بسم الله الرحمن الرحيم
في اعلان متلفز لحزب الله ومن خلال المنار يقوم حاليا باستعراض برنامج وثائقي للخميني واصفا اياه بروح الله فهل هذا الوصف يجوز دينيا خصوصا وان هناك دليل شرعي ورد في نص قراني يقول سبحانه وتعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
(( يسالونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيت من العلم الا قليلا ))
صدق الله العظيم
روح الله...........موضوع نقاش
المشرف: بانه
- النورس المهاجر
- مشاركات: 1002
- اشترك في: الاثنين 2010.3.29 11:17 am
- مكان: ksa //المملكة
رد: روح الله...........موضوع نقاش
أخي معتز .. تحية من عند الله أخصك بها
أولا أخي الكريم .. أي موضوعات يخوض فيها أهل الشيعة أنصح الإبتعاد عنها لما بها من شبهات ومتاهات تصل للشركيات وخاصة هم من يكفرون أصحاب رسول الله وخلفائة أبا بكر وعمر وعثمان .. فهم لا يرجى خيرهم ونعوذ بالله من فتنهم وشرهم ...
ما تطرقت له من موضوع ان الخميني ( روح الله) ... وما ذكرت من آية ( ... قل الروح من أمر ربي .. الآية)
ما قالوا وما جاءت به الآية لا يجتمعان وشتانا ما بين قولهم وقوله جلا وعلا .. الذي فسره لنا الحبيب المصطفى وخيرة خلفه من سلفه ( المفسروون)
فلك أخي الحبيب تفسير تلك الآية من أمهات التفاسير .. أدخل الرابط :
http://www.holyquran.net/cgi-bin/almiza ... sp=10&sv=0
ملخص الأمر ...
كلمة الروح فيها عموم من حيث قوله سبحانه .. فأطلقت على جبريل وعلى القرآن وعلى عيسى وعلى روح البشرية .. وغيرها من الدلائل .. وفي كل إطلاق معنى يخصه ولا يقيد الكلمة ( روح) ..
أتررك لتتعرف على المعنى بنفسك من المصدر الصحيح ( تفسير ) عندها تعرف ما قصدوا أهله الشعية بزعمهم وتعرف الحف لنتبعه
جزاك الله خيرا ونفع بك
أولا أخي الكريم .. أي موضوعات يخوض فيها أهل الشيعة أنصح الإبتعاد عنها لما بها من شبهات ومتاهات تصل للشركيات وخاصة هم من يكفرون أصحاب رسول الله وخلفائة أبا بكر وعمر وعثمان .. فهم لا يرجى خيرهم ونعوذ بالله من فتنهم وشرهم ...
ما تطرقت له من موضوع ان الخميني ( روح الله) ... وما ذكرت من آية ( ... قل الروح من أمر ربي .. الآية)
ما قالوا وما جاءت به الآية لا يجتمعان وشتانا ما بين قولهم وقوله جلا وعلا .. الذي فسره لنا الحبيب المصطفى وخيرة خلفه من سلفه ( المفسروون)
فلك أخي الحبيب تفسير تلك الآية من أمهات التفاسير .. أدخل الرابط :
http://www.holyquran.net/cgi-bin/almiza ... sp=10&sv=0
ملخص الأمر ...
كلمة الروح فيها عموم من حيث قوله سبحانه .. فأطلقت على جبريل وعلى القرآن وعلى عيسى وعلى روح البشرية .. وغيرها من الدلائل .. وفي كل إطلاق معنى يخصه ولا يقيد الكلمة ( روح) ..
أتررك لتتعرف على المعنى بنفسك من المصدر الصحيح ( تفسير ) عندها تعرف ما قصدوا أهله الشعية بزعمهم وتعرف الحف لنتبعه
جزاك الله خيرا ونفع بك