قسم التصميم المعماري

يهتم ببرامج النت وشرح الدروس وتصاميم الأعضاء.

المشرف: بانه

صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

أولا نبدأ بتعريف عام
التاريخ: سبيل إلى فهم الحاضر، وطريق إلى المستقبل.

العمارة: هي المرآة الصادقة التي تنعكس عليها ثقافة الشعب ونهضته وتطوره.

الفـن: تهذيب النفس وإرهاف الحس .

إن الطابع المعماري أو ما يسمى بالطراز أو النسق المعماري، ما هو إلا نتيجة طبيعية لعدة عوامل مشتركة ومتفاعلة مع بعضها، مصهورة في بوتقة الانتفاع الكامل للمبنى، وأساليب البناء ومواد الإنشاء، وطبيعة الأقاليم أو المنطقة ثم التقاليد والعادات، هذا بالإضافة إلى العوامل الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والروحية ومستوى الثروة المحلية.

إن العالم العربي يزخر حقًّا بثروات من العلوم والثقافة والآداب والتراث الإنشائي والطابع المعمارى، كما يزخر أيضاً بكنوز وثروات مادية ظاهرة وباطنة، وإن مفاتن الشرق لا تحصى ولا تُعَدّ. ولو أخذنا – مثلاً - اللغة العربية بلهجاتها المتعددة الحديثة، واللغة الكلاسيكية بقواعدها وشعرها وأدبها ونثرها ومرادفاتها فسوف تدهشنا هذه الناحية وحدها لما يمتاز به العرب والعالم العربي من ثروات أدبية وفنية .

من الحقائق الثابتة أن العمارة كانت دائماً في العصور الماضية هي الصورة الصادقة والتعبير الدقيق لحضارة الإنسان وتطوره. وسارت معها العمارة في تطور هادئ رزين لا يفارقها طابعها المميز. وكانت العمارة دائمًا تتميز بصفتين متلازمتين لا يمكن فصلهما، فإلى جانب الوجود المادي المستمد من مواد البناء وطرق الإنشاء، هناك المحتوى الحسي المبني من صفات فنية، وهي الغرض والوظيفة بأسلوب خاص وتعبير معين.

علاقــة مشروعة…:

ما هي العمارة وما هو الفن؟

في أي مرحلة من مراحل العصور المختلفة التي مرت على العالم سواء في الشرق أو الغرب، سواء قبل التاريخ أو بعده، فنجد أنه لا يمكن الفصل بين الفن والعمارة، وإذ ما تحدث المؤرخون عن العمارة فيصفونها بأنها عمل إنشائي تكويني، نجد أنهم يطرقون باب الفن فيها، ويتحسسون مواضعه، ويحددون مكانه ومكانته، ويبرزون صور الفنان المختلفة فيها، ويطغون بذلك على العمارة، حتى رأينا أنهم في الماضي وصفوا العمارة بأنها فن، وأطلق عليها قدماء اليونان (أم الفنون)، وكان اليونان على حق في هذا التعريف؛ لأن العمارة كانت في تلك العصور لا تختلف عن النحت أو الرسم، وكان الفن هو المتغلب عليها وأخرجها عن الغرض من كيانها.

ولقد مرت على العمارة عصور وأجيال كثيرة وهى وقف على الحجر والصخر، وعلى المواد التي وجدها الإنسان حوله من الطبيعة، وعرف الإنسان كيف يستغل تلك المواد استغلالاً صحيحاً، فظهرت العقود والقباب والقبوات، وكلها نشأت على أساس علمي إنشائي صحيح، لا على أساس فني. ثم وجَّه الإنسان همه إلى إخفاء تلك الأحجار الصلبة تحت رداء من الزخارف والحليات والكرانيش بطبقات من البياض، فخرجت العمارة من يد المعماري إلى يد الفنان النحات مثل: (مايكل أنجلو - رفائيل - برنينى - سانجالو.. وغيرهم)، وأخرجت معاولهم تحفاً فنية، ولكنها ليست بمبانٍ سكنية بقدر ما هي نماذج كقطع الأثاث والزينة.. ينظر إليها الإنسان ويعجب من صنعها كحلية، ويتعجب من كونها بنيت للسكن.

ولما أخرج اليونان العمارة من مثلث الفنون (النحت - التصوير - العمارة)، وسَمُّوا العمارة بأنها أم الفنون؛ ذلك لأنهم لمسوا بأنفسهم أن العمارة هي التي تكتب تاريخ الفن وتحدد طابعه؛ لأن التصوير والرسم والنحت رهن بوحي الفنان، أما العمارة فهي التي تسخر وحي الفنان المعماري لبناء مطالب الشعب الذي عاصرها، وبذلك جمعت العمارة بين ثقافة العصر وعلومه، واحتياجاته ومطالبه وبين وحي المهندس المعماري وطبعها بطابع الجمال، فجمعت العمارة تحت سيطرتها مجموعة من نواحي الفن المكملة كالنقش والحفر والزخرفة والألوان والإضاءة والأثاث إلى غير ذلك من الفنون الأخرى.

العوامل التي تأثرت بها العمارة الإسلامية

يكاد يكون من المتعذر القول بأن هناك في العمارة الإسلامية والفن الإسلامي اتجاهاً عربيًّا أو فارسيًّا أو تركيًّا أو هنديًّا موحداً؛ لأن إرادة الحاكم في تلك العصور الإسلامية كانت تلعب دورًا أساسيًّا.

كما كان لوحدة العقيدة الدينية تأثير كبير على وحدة التطور، ويمكن تلخيص الظروف والمؤثرات التي أثرت على العمارة والفنون الإسلامية بما يأتي:

- فتوحات الإسلام في بلاد متحضرة شرقًا وغربًا واتساع نطاق الإمبراطورية الإسلامية من الهند إلى الأندلس .

- البواعث الدينية والنظم السياسية والاجتماعية والتشريعية التي أوجدها الإسلام، ومفهوم كل شعب منها .

- فنون الأمم العربية التي استوطنت أطراف الجزيرة ومجاورتها للأمم المتمدينة، وتأثير فنون هذه الأمم على فنون العمارة .

- ظهور الطراز المعماري الأول في سوريا، حيث أقام الأمويون دولتهم، فتأثرت عمارته بعمارة الفن البيزنطي.

- ما نقله أحمد بن طولون من أساليب العمارة إلى مصر عند تأسيس الدولة الطولونية.

- الاقتباس من فنون الأمم التي أصبحت تحت حكم العرب مع صبغها بالروح الإسلامية وبقاء صبغها محليًّا، واستخدام الصناع من مختلف البلاد وتأثير مهارتهم على الفنون الإسلامية.

- انتشار الوعي الثقافي العربي عبر العالم بأسره بسرعة مذهلة أثارت الدهشة.

- تعدد مواد البناء وأنواعها في مختلف الأقاليم .

- اختلاف الطقس والمناخ، بحيث يكون معتدلا على سواحل البحر الأبيض، غزير الأمطار في الشتاء، شديد الحرارة ومشمسًا، ويكون هناك أمطار نادرة في معظم أنحاء البلدان العربية، أمطار غزيرة وثلج في الأندلس، وبعض المناطق الجبلية .

- الامتزاج بين الثقافة الإسلامية والعقائد المحلية في بلاد فارس .

وأخيراً يبقى أن نؤكد على أن الاهتمام بالعمارة الإسلامية والفن الإسلامي معناه الاهتمام بالماضي لتوجيه الحاضر إلى المستقبل.
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

قبول الطالب في قسم العمارة بالجامعات السودانية

أولا بواسطة التقديم للجامعات عن طريق الوزارة يقبل الطالب في القسم المخصص للعمارة حسب رغبة الطالب

عند دخولك للجامعة يتم عمل إمتحان صغير لمعرفة قدرات الطالب يسمي بإمتحان القدرات
لا يشترط أن يكون الطالب مبدع في الرسم لأن المتحان ساهل يكفي أن يعرف قدرات كل طالب ومعرفة هل هذا الطالب يعرف زرة من العمارة وهل هو فيه إذا كان ليس لديه فكرة عن العمارة؟
هل فيه أمل أن يتحسن؟
إذا إتضح للأساتذة في القسم أن هذا الطالب ليس فيه أمل أن يتحسن عند ذلك يتم تحويله إلي قسم ثاني من أقسام الهندسة الأخري بإرادته وبعد مشاورته .

بعد فبول الطلبة وبداية الدراسة:-
السنة الأولي تكون كل المواد التي تدرس هي لتطوير الطالب وتهيئة لتقوية سواعد الطالب حتي لو كان الطالب لا يعرف الرسم باليد سوف يعرفه تدريجيا بصورة تلقائية وذلك بجرعات بحيث أي واحد ممكن يتعلمو حتي لو كان لا يقرأ ولا يكتب(ملحوظة عدد المواد في الفصل الأول 10 والثاني تقريبا 10 يعني فصلين في كل سنة وعدد السنين كاملة خمسة لتخريج الطالب مهندسا معماريا).


والمزيد قادم إنشاء الله ولنا عودة إنشاء الله
قـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدورا _968
صورة العضو الرمزية
سمسم يوسف
مشاركات: 1142
اشترك في: الجمعة 2008.6.13 3:19 pm
مكان: أرض الله

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة سمسم يوسف »

أسعدني كثيرا جدا تواجد قسم للعماره بين التصاميم THUMBUP.gif لأنو عندي أسأله كتيره في التصاميم والإنشاء :005: وإنشاء الله تساعدووووووووووووني :004:

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وإنشاء الله نلقى عندك المفيد دوما .

إقتراح: إنشاء الله البوست يشمل مع التعاريف بالمصطلحات المعماريه والتاريخ المعماري نلقى فيهو مشاريع وصور الناس تتناقش فيها ومنكم نستفيد .

* (إمتحان القدرات ده خلو بالنيه بس) :005:

ولي عووووده - مع خالص إحترامي وتقديري :075:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أختكم في الله -سمسم
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

والله ياسمسمة ما قصرتي شكرا للتعقيب الجميل ولو عندك أي أسألة نحنا حاضرين

والله أكبر والعزة للسودان والعمارة
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

المعماريين أصحاب الخيال الواسع
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

العمارة الديناميكية (المباني المتحركة)
مباني تدور حول نفسها بصورة عجيبة
هذة المباني كانت قيد التنفيذ في دبي
شوف الابداع دا وقول رايك
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »




تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: Egypt
العمر: 21
المشاركات: 1,486
برج دبي المتحرك الجديد(Dynamic Architecture....by David fisher )

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Dynamic Architecture



تماشياً مع سياستها في احتضان أكثر التصاميم الهندسية والمعمارية إبداعاً وحداثة، ستحتضن دبي أول برج متميز يعد من أكثر المشاريع الهندسية ريادة وابتكاراً من حيث اعتماد مبدأ الهندسة المعمارية “الديناميكية” في تصميمه وسيجعل منها مركزاً عالمياً لبناء 11 برجاً آخر في العديد من عواصم العالم الاقتصادية. وتشهد ناطحة السحاب المبتكرة، التي صممها المهندس المعماري الإيطالي ديفيد فيشر بشكل يولد الطاقة بشكل مستمر من خلال عملية الدوران حول محور البناء، نموذجاً مثالياً لهذا الأسلوب المعماري الخلاق.


وقد لاقى المشروع اهتماماً عالمياً كبيراً حتى قبل إطلاقه بشكل رسمي، نظراً لتميزه وقابلية تطبيقه على نطاق واسع. وتم التعريف بالخصائص والتفاصيل التقنية المتعلقة به خلال مؤتمر صحافي امس في برج العرب، وحضره عدد كبير من ممثلي الصحافة المحلية والعالمية.

وسيكون المبنى الجديد أول ناطحة سحاب يتم بناؤها باعتماد النظم الصناعية الحديثة. وستجري 90% من العمليات الإنشائية للمبنى على وحدات مستقلة يتم بناؤها في مصانع منفصلة، على أن يصار إلى تركيبها لاحقاً على المحور الرئيسي للبرج الدوار وهو الجزء الوحيد الذي سيجري العمل على بنائه في موقع الإنشاء نفسه.

وستحتضن دبي هذا المشروع المعماري بشكل كامل، من خلال إحداث منشأة خاصة في جبل علي يجري فيها بناء الوحدات المستقلة التابعة للمشروع. وسيتم شحن وإرسال هذه الوحدات إلى 11 مدينة كبرى مثل موسكو وميلانو ونيويورك وطوكيو تمهيداً لبناء أبراج فيها بعد الانتهاء من العمل على المشروع في دبي.

ويتألف كل طابق في البرج من 12 وحدة مستقلة ومجهزة بشكل كامل بجميع مرافق الكهرباء والصرف الصحي وحتى التكييف. ويجري لاحقاً تجميع هذه الوحدات ميكانيكياً، بحيث يتم إنجاز طابق واحد كل أسبوع.

ويحقق نموذج العمل هذا مجموعة من الفوائد الهامة، تشمل تطبيق أفضل تقنيات ومعايير الجودة الصناعية، وسهولة تصميم الشقق بما يتلاءم ومتطلبات العملاء، وتخفيض تكاليف العمليات الإنشائية والمدة الزمنية اللازمة لإتمامها، بالإضافة إلى الحد من مخاطر وقوع الإصابات بين العاملين في الموقع. والجدير بالذكر أن عمليات الإنشاء والتركيب لن تتطلب أكثر من 90 تقنياً وعاملاً في موقع العمل، في حين يحتاج تنفيذ الأبنية التقليدية، في بعض الحالات، إلى تضافر جهود أكثر من ألفي شخص.

كما تولي تصميمات هذه الأبراج أهمية خاصة لعنصر المساحة بما يساهم بشكل مباشر في تماهي المبنى مع المناطق المحيطة به، وبما يرضي الأذواق المختلفة للسكان. ويمكن للقاطنين، بفضل خاصية الدوران المستقل لكل طابق حول المحور، وهي الخاصية المعتمدة على نظام التشغيل الصوتي، اختيار الإطلالة المفضلة لديهم، وتحديد كمية ضوء النهار التي قد يرغبون في إدخالها إلى منازلهم، أو تشغيل آلية الدوران البطيء التي تسمح لهم بالاستمتاع بجميع إطلالات البرج على مدار اليوم. ويعطي البرج الفرصة للمهتمين بفنون العمارة للتعرف إلى مفهموم الهندسة المعمارية الديناميكية التي أصبحت تتميز بالحركة والحيوية والتغير المستمر في الشكل الخارجي، بعد أن ارتبط مفهوم الهندسة، على مر الزمان، بالثبات والسكون.

ويعتبر البرج من الأبنية الصديقة للبيئة، حيث يولد طاقة كهربائية تغطي كافة مستلزماته، ومستلزمات ما يعادل خمس أبنية من نفس الحجم. وتتم هذه العملية باستخدام 48 عنفة هوائية متوضعة بشكل أفقي بين كل طابقين، بالإضافة إلى خلايا الطاقة الشمسية الموجودة على أسطح جميع الشقق. ولم يسبق لأي مبنى إنتاج مثل هذه الكميات من الطاقة التي تفوق حجم مستلزماته الحقيقية.

وسيبلغ عدد طوابق ناطحة السحاب، عند انتهاء العمليات الإنشائية عليها، 68 طابقاً بارتفاع 313 متراً (1027 قدماً). ويمتد كل طابق على مساحة 1700 متر مربع (298ر18 قدم مربعة) بمجموع مساحة إجمالية قدرها 112 ألف متر مربع (558ر205ر1 قدم مربعة).

ويشمل البرج المزمع بناؤه في دبي، والذي يجري بناؤه بالاشتراك مع مجموعة من كبار رواد الأعمال المحليين، على فندق من فئة 6 نجوم، ومكاتب وشقق بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى 5 فيلات تبلغ مساحة كل منها 1500 متر مربع (146ر16 قدم مربعة) تقع في الطابق الأعلى. ويتبع كل فيلا موقف خاص للسيارات التي يتم إحضارها إلى الطابق الأخير باستخدام مصاعد خاصة. ويتضمن سطح فيلا “البنتهاوس” على بركة للسباحة، وحديقة، ومجالس عربية تقليدية.

ولتوفير المزيد من التسهيلات لسكان البرج، تم تصميم مهبط خاص لطائرات الهليكوبتر، يمتد من قلب المبنى عند الطابق 64 بشكل تلقائي عند الهبوط، بما يعزز من الطبيعة الديناميكية لتصميم البرج.

وحرصاً على تحقيق التكامل في جميع مراحل العمل، بما في ذلك التصميم والتخطيط وتصنيع الوحدات وبناؤها، جرى التعاقد مع نخبة من أهم الاختصاصيين من الأفراد والشركات للعمل على المشروع. وعلى الرغم من السمعة العالمية المرموقة التي تتمتع بها هذه الشركات، إلا أنها ستتعامل للمرة الأولى مع مشروع بمثل هذه الأهمية والروح المبتكرة التي تعبر عما سيكون عليه مستقبل الهندسة المعمارية في العالم.

واجتذب المشروع، نظراً لتصميمه المتفرد والفوائد التي يمكن أن يحققها للمستثمرين على المدى الطويل بالإضافة إلى مستوى التحديات التقنية التي ترتبط به، مجموعة من أهم الشركات الاستشارية العالمية وكبار قادة الأعمال من أمثال “بوش” و”ليرا” و”فييجا” و”كيراكول” و”كريستون” و”بوفيس” الذين أعربوا عن اهتمامهم بدعم طموحات ديفيد فيشر في إنشاء أبنية المستقبل التي تتميز باعتمادها على الأنظمة الذكية الأحدث في العالم. كما تمت دعوة فيشر للعمل على عدد من المشاريع الهامة الأخرى.

ومن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع، الذي يلاقي اهتماماً كبيراً من الأفراد والمؤسسات الاستثمارية الكبرى، خلال هذا العام على أن ينتهي عام ،2009 وسيجري البدء بتسليم الشقق للراغبين بالشراء خلال فترة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ بدء الأعمال، أي في مدة تقل ب10 أشهر عن معدلات التسليم المتعارف عليها في الأبنية التقليدية. ويبلغ حجم الاستثمارات في مشروع ناطحة السحاب ما يقدر ب350 مليون دولار أمريكي (28ر1 مليار درهم). وتتولى شركة “جو ويلثي”، في دبي، مسؤولية عمليات البيع
صورة العضو الرمزية
الزعيمة ذات العزيمة
مشاركات: 135
اشترك في: الاثنين 2008.5.26 3:38 pm
مكان: الإمارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة الزعيمة ذات العزيمة »

لم أتحف عيني بعد بقرائة كل ما كتبتم

لكن أنا فعلا فرحانة و جدا جدا جدا عشان القسم ده

لأني ناوية أدخل بإذن الله قسم الهندسة المعمارية

و أتمنى تطلعوا على لوحاتي الفنية اللي حأختها في القسم ده زاتو
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

يا زعيمة انتي فعلا ذات عزيمة قوية وانحنا وكل الناس منتظرين مشاركاتك
صورة العضو الرمزية
سمسم يوسف
مشاركات: 1142
اشترك في: الجمعة 2008.6.13 3:19 pm
مكان: أرض الله

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة سمسم يوسف »

طبعا الصور الأولى

فيها دلاله واضحه على تماشي الشكل الخارجي مع الوظيفه الداخليه
يعني المبنى بعبر عن وظيفتو . ودي حاجه مهمه حسب علمي لكن المبنى اللي على شكل سله ده
وظيفتو مصنع ولا شنو بالضبط ؟؟؟؟


لكن بالجد فيهم خيال واسع شديد مع إنو الأفكار بسيطه بس عامله وهمه جامده(هههه)


المبنى الأخير المقلوب ده ظريف شديد للنخلات والشجر قلبم ماقصر
وده برضو دليل على إنو إستخدم التفاصيل الدقيقه لتوضيح الفكره الأساسيه
والإهتمام بالتفاصيل



يديك العافيه ياقدورا صور لطيفه شدييييد


تحياتي- بنت يوسف
صورة العضو الرمزية
سمسم يوسف
مشاركات: 1142
اشترك في: الجمعة 2008.6.13 3:19 pm
مكان: أرض الله

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة سمسم يوسف »

بالنسبه لمبنى دبي ده مباااااالغه شديد طبعا نفسي أعرف الstructure حقو معمول كيف ؟؟؟

وحسب القريتو من كلامك إنو precast وبعدين بتركب في الموقع
بس هو خرسانه ولا إستيل ؟


برضو لاحظ الform حقو بسيط بس الفكره في الطوابق المتحركه ؟؟؟؟


غايتو إبداااااااااااااااع
يارب السودان يصل المرحله دي بالجد
صورة العضو الرمزية
سمسم يوسف
مشاركات: 1142
اشترك في: الجمعة 2008.6.13 3:19 pm
مكان: أرض الله

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة سمسم يوسف »

الزعيمة ذات العزيمة كتب:
لم أتحف عيني بعد بقرائة كل ما كتبتم

لكن أنا فعلا فرحانة و جدا جدا جدا عشان القسم ده

لأني ناوية أدخل بإذن الله قسم الهندسة المعمارية

و أتمنى تطلعوا على لوحاتي الفنية اللي حأختها في القسم ده زاتو

[size=4]يازعيمه يابنتي إزيك
ماااااااااااااااااااأنصحك تدخلي معمار :smiels0:
والله تعب وحويص وسهر شديييييييد ونفسيات وبشتنه (هههههههه)

أسألي مجرب :001:


الله يخارجنا من الجامعه دي :040:



بس إذا دي رغبتك مافي حاجه حتوقفك وربنا يوفقك
THUMBUP.gif وإذا احتجت مساعده إحنا في الخدمه



تحياتي- بنت يوسف[/size]
صورة العضو الرمزية
اسراء
مشاركات: 26
اشترك في: السبت 2008.11.15 4:26 pm
مكان: sudan

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة اسراء »

لا بد من تطوير القسم المعمارى بوجود المعمارين داخل المنتدى وانشاءالله ربنا يقدرنا
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

سمسم يوسف كتب:
طبعا الصور الأولى

فيها دلاله واضحه على تماشي الشكل الخارجي مع الوظيفه الداخليه
يعني المبنى بعبر عن وظيفتو . ودي حاجه مهمه حسب علمي لكن المبنى اللي على شكل سله ده
وظيفتو مصنع ولا شنو بالضبط ؟؟؟؟


لكن بالجد فيهم خيال واسع شديد مع إنو الأفكار بسيطه بس عامله وهمه جامده(هههه)


المبنى الأخير المقلوب ده ظريف شديد للنخلات والشجر قلبم ماقصر
وده برضو دليل على إنو إستخدم التفاصيل الدقيقه لتوضيح الفكره الأساسيه
والإهتمام بالتفاصيل



يديك العافيه ياقدورا صور لطيفه شدييييد


تحياتي- بنت يوسف
[glint]
غير التفاصيل الدقيقة نجد الكتل من ناحية تصميمية مكونة بصورة جميلة ومتناسقة وهذا واضح في مبني الكتل.
اما المبني المقلوب دا يعبر عن الخيال الواسع والجرأة في التصميم

يابت يوسف ماقصرتي
وتحليلك رائع للمباني
الله بديك العافية
[/glint]
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

اسراء كتب:لا بد من تطوير القسم المعمارى بوجود المعمارين داخل المنتدى وانشاءالله ربنا يقدرنا
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
[glint]
شكرا يا إسراء علي التعقيب الرائع
وربنا يقدرك ويقدرنا
ومنتظرين مشاركاتك معانا
لك التحية والسلام
[/glint]
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

بعد ما شفنا المرة السابقة الخيال الواسع للمهندسين
نقوم ننتقل لمهندسين آخر زمن


شوفو المهندس المبدع دا عمل درجات علي حائط
الظاهر عليو أكان نابم...............


صورة

شوفو دا كمان عمل سلم في الهوى عشان انت تطلع السلم وتجي واقع وبعد داك تتكسر وتمشي المستشفي

صورة

دا كمان شوفو الشباك العملو دا بالغ عديل

صورة

السلم المتحرك دا انت حا تطلع بيهو أكيد المهندس دا أكان فاقد خيال

صورة
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

البلكونة دي حاتطلع ليها بهلكوبتر؟
[img]http://www.iraqup.com/uploads/20090424/ ... 204204.jpg[/img]
صورة العضو الرمزية
gadora_968
مشاركات: 340
اشترك في: السبت 2008.11.29 11:04 pm
مكان: سوداني بالامارات

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gadora_968 »

لا تعليق..................

صورة

عمود الكهربا دا زنبو شنو؟ قولو لي يا جماعة

صورة

دي تعليقك عليها شنو؟

صورة

بدون تعليق

صورة
gold
مشاركات: 7
اشترك في: الخميس 2009.1.22 12:22 am
مكان: امدرمان

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gold »

السلام عليكم.شكرا شدييييد يا قدورا علي القسم دا جد كنا محتاجينو.انا طالبه في هندسه العماره والحمدلله علي كل حال!!!!! :001: :001: مبني دبي المتحرك دا رهيب عديل في تصميمه وفكرتو الجديده بس المشكله ان وظيفتو تنفع بس للمكاتب اما كشقق سكنيه صعب لان الساكن ماحيرتاح وهو لافي طول الوقت وحيفقد الاتجاهات وكل صلاه حيبقا بفتش عن قبله الصلاه دا راي صاح؟!ولا رايكم شنو؟

وتاني شكرا ياقدورهو تسلم

والله يعينا كلنا
gold
مشاركات: 7
اشترك في: الخميس 2009.1.22 12:22 am
مكان: امدرمان

رد: قسم التصميم المعماري

مشاركة بواسطة gold »

السلام عليكم ياعسل شايفاك متحمسه لدخول معمار بس مادايرا اكسلك لكن راي من راي سمسمه بالجد الا تكوني بالجد رغبتك معمار شديييد حتي تدخليها لانها محتاجه تعب وصبر والله يعينك ويعينا ولما تحتاجي تسألي عن حاجه ماتترددي انا في الخدمه
:040: :040:
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الأنترنت والبرامج والتصاميم“