مصر المؤمنة

يشتمل علي المدائح النبوية و الاناشيد و الكليبات الاسلامية.

المشرف: بانه

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
asool22
مشاركات: 1783
اشترك في: الجمعة 2007.6.1 1:27 am
مكان: الســـعـــــــوديه
اتصال:

مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة asool22 »

[align=center]مصر المؤمنة في اهل الله
عمل سوداني مصري
.
.
.
.
.
..


للتحميل اضغط هنا[/align]
صورة العضو الرمزية
saro0ona
مشاركات: 185
اشترك في: الاثنين 2007.7.2 3:41 pm
مكان: قطر - الدوحة

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة saro0ona »

عسول يشرفني أكون أول من يرد على موضوعك ...
وبصراحة تقبل أكبر شكر وتقدير...
لاني كنت بفتش على المدحة دي وأصلا ما لقيتا...
شكرا جزيييييييييييييييييييييييييييييييييييلا...
ربي لا يحرمنا من مواضيعك...
صورة العضو الرمزية
asool22
مشاركات: 1783
اشترك في: الجمعة 2007.6.1 1:27 am
مكان: الســـعـــــــوديه
اتصال:

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة asool22 »

الله يعطيك العافيه saro0ona تشرفت بمرورك الكريم
كيمو
مشاركات: 623
اشترك في: الأحد 2007.4.22 10:09 am
مكان: الســــــــودان

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة كيمو »

مشكوووووووووور يا عسل


جزاك الله الف خير

وجعل هذا في ميزان حسناتك

ودمت غالي لمنتداك الغالي
صورة العضو الرمزية
asool22
مشاركات: 1783
اشترك في: الجمعة 2007.6.1 1:27 am
مكان: الســـعـــــــوديه
اتصال:

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة asool22 »

شكرا كيمو على المرور وشرفتنا
صورة العضو الرمزية
سوداني
مشاركات: 130
اشترك في: الأحد 2007.7.1 1:05 pm
مكان: السودان
اتصال:

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة سوداني »

يا أتباع الطرق الصوفية، أين أنتم من الطريقة المحمدية؟
يا أتباع الطرق الصوفية، أين أنتم من الطريقة المحمدية، لقد جاءكم بها نبيكم بيضاء نقية، لماذا آثرتم المتسخة الردية؟ لماذا استبدلتم الذي هو أدنى بالذي هو خير؟ لماذا فضلتم طاعة مشايخكم على طاعة رسولكم المعصوم عن الزلل؟ لماذا أصبحتم فرقاً وطوائف وأحزاباً كل حزب بما لديهم فرحون، وكل طريقة بما عندها مغترة، وكل طائفة ترى أنها أهدى من أختها؟

ما هذا التفرق والتشرذم والتحزب؟ لماذا هذا قادري، وهذا سماني، وهذا تجاني، وهذا ختمي، وهذا دندراوي، إلخ؟ هل أثرت هذه الطرق عن أحد من السلف المقتدى بهم؟ لم يكن السلف الصالح إلا حنفاء مسلمين، ولا يرد على ذلك اختلاف أهل المذاهب السنية، ولا الجماعات السلفية، لأن اختلافهم في الجملة سائغ، ومن غلا منهم وتعصب فهو آثم وأمره إلى الله.

هل ما ابتدعه مشايخكم من الأوراد والأحزاب أفضل مما جاءكم به نبيكم؟ إن قلتم نعم فقد كفرتم، وإن قلتم لا فقد ضللتم، فأنتم تتقلبون بين ضلالتين، وتترددون بين سوأتين.

ألم يأمركم ربكم بطاعة أولي الأمر من العلماء؟ لِمَ تقدِّمون طاعة مشايخكم الجهلاء على العلماء؟ هل أمر نبيكم أن يكون المريد مع شيخه كالميت بين يدي مغسله؟ هل صح عن رسولكم أنه قال: لا تعترض فتطرد؟ ألم يقل صلى الله عليه وسلم: "إنما الطاعة في المعروف"؟ هل أمر ربكم بالاستغاثة بالأموات، والاستعانة بهم لقضاء الحاجات؟ هل قصر عنكم ربكم حتى تشكوه إلى الموتى؟ ألم يقل: "ادعوني أستجب لكم"؟ كيف يعتقد جلكم أن الولي يحضر عند محاسبة مريده في القبر، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "يا فاطمة، يا عباس، يا صفية، سلوني من مالي ما شئتم، والله لا أغني عنكم من الله شيئاً"؟ أوكما قال.

ما جواب من يعتقد أن صلاة الفاتح لِمَا أغلق تعدل القرآن ستة آلاف مرة؟ ما هي حجتك إذا قال لك رسولك لِمَ تركتَ الصلاة التي شرعتها لك، والأذكار التي رتبتها لك، واتبعت غيرها؟

هل يعتقد مسلم أن أقل مرتبة الولاية أن يقول الشيخ للشيء كن فيكون، كما قرر ذلك الشعراني في طبقاته، ونقل ذلك عنه ود ضيف الله في طبقاته، وصاغ ذلك الشيخ المكاشفي في قصيدته "جل جلاله":

بُهَاري بَهَر بنور الكون ########* من الله محروس بالصَّون ########* أوتي الحرف الكاف والنون

ماذا دهاكم أيها المسلمون؟ لماذا يكون المشركون الأوائل خيراً منكم وأعقل؟ حيث كانوا عند الشدة يدعون الله، وعند الرخاء يدعون الأصنام؟ لماذا تدعون هؤلاء الشيوخ أحياء وأمواتاً، في الشدة والرخاء، وتنسون خالق الأرض والسماء؟ هل أنتم أعلم من عمرعندما طلب من العباس أن يدعو لهم في السقيا ولم يذهب إلى قبر المصطفى صلى الله عليه وسلم، وهو أفضل من العباس حياً وميتاً؟

هل الله سبحانه محتاج إلى من يعينه من الأغواث والأقطاب والأبدال كما يعتقد جلكم؟ ومن لا يعتقد لا ينكر على غيره، فأنتم في الإثم سواء.

هل من الإسلام في شيء أن يعتقد بعض الصوفية إن لم نقل كلهم أوجلهم في الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله أنه "سيد السموات والأرض"، و"النفاع الضرار"، و"المتصرف في الأكوان"، و"المطلع على أسرار الخليقة"، و"المحيي المميت"، و"مبرئ الأعمى والأبرص والأكمه"، و"دافع البلاء"، و"الرافع الواضع"، و"صاحب الشريعة"1 ، وفي غيره كما يقول عبد الرحيم البرعي السماني السوداني في لحوق الشيخ لمريده عند الاحتضار والقبر:

يحضر مريده في النزع والقبير ########* للحجـة يلقن بأحـسن التعبيــر

وله يؤانس في الوحدة والشبير ########* في جنان الخلد شاهده مولاه الكبير

ويقول في قصيدة مصر المؤمنة، وهي قصيدة شركية تغنى في الإذاعة والتلفزيون وتحيى بها الحفلات، وتشغل مسجلات الحافلات والأمجاد والرقشات:

ندعووك بالأربعة ########* والكتب الأربعـة

والفقهاء السبعـة ########* وأقطابنا الأربعة

أوتــاد الأرض ########* في القبل الأربعة

الأبدال والنقبــة ########* العشرة في أربعة

ويقول البرعي عن الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله:

هو القطب والغوث الكبيـر هو الذي ########* أفاض على الأكوان بالبحر والسيل

وعند ظهور الحال يخطو على الهوى ########* ويظهـر شيئاً ليس يدرك بالعقـل

بأكفان من قـد مـات إن كتب اسمه ########* يكون له ستراً من النار والهـول

وكــل ولي عنـقه تحـت رجـله ########* بامر رسول الله يا لها من رجـل

ينوب عن المختار في حضرة العـلا ########* ويحكم بالإحسان والحـق والعدل

هل هذه العقائد جاء بها رسول الهدى ونبي الرحمة؟ إن لم يكن هذا هو الشرك الأكبر فلا يوجد شرك في الوجود أبداً.

ألم تعلموا أن على رأس كل فرقة من هذه الفرق وغيرها داعٍ يدعو من اتبعه إلى نار جهنم، كما أخبر الصادق المصدوق، لأنها مخالفة للطريقة المثلى، والحنيفية السمحة التي تركنا عليها الحبيب المصطفى، التي أولها عندنا وآخرها في الجنة.

اعلم أخي الحبيب أن من مات وهو معتقد لواحدة من هذه العقائد أوما شابهها مات على غير ملة الإسلام بحكم الصادق المصدوق، فعليك أن تبادر بتجديد إيمانك، وبالتوبة من هذ العقائد الكفرية، وأن تتخلى عن هذه الممارسات الوثنية قبل فوات الأوان ونزول الكرب العظام، فإني والله لك ناصح أمين، وعلى خيرك ومصلحتك من الحادبين، فما لم يكن في ذاك اليوم ديناً فلن يكون اليوم ديناً، كما قال مالك رحمه الله، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، فلن يضر واللهِ إلا نفسه.

واعلم كذلك أن نطقك بالشهادتين وأداءك للصلاة وغيرها من الأركان وانتهاءك عن المحارم والآثام لن يغني عنك شيئاً مع هذه النواقض العظام والطوام الجسام.

اللهم من كان من هذه الأمة يظن أنه على الحق وهو ليس عليه اللهم فرده إلى الحق رداً جميلاًحتى يكون من أهله.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه الطاهرين الطيبين، وعنا معهم بعفوك وفضلك وإحسانك يا أكرم الأكرمين، ويا أرحم الراحمين.
صورة العضو الرمزية
waya
مشاركات: 14068
اشترك في: السبت 2007.8.11 11:15 pm
مكان: على سفر

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة waya »

مشكور عسول

وتستاهل المديح علي المديح
omr15
مشاركات: 2
اشترك في: الاثنين 2007.10.8 3:22 am
مكان: CAIRO

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة omr15 »

عذرااين الكليب ولا انا الوحيد اللى مش شايفة ارجوا التوضيح من السادة المشرفييين جزاكم الله خيرا
صورة العضو الرمزية
ودالدرديري
مشاركات: 1253
اشترك في: الأربعاء 2007.1.31 6:11 pm
مكان: بلداً هيلي نا

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة ودالدرديري »




أخونا عسووول

اشكرك كثيراً على القصيدة القيمة رغم ردي الذي أتى متأخراً
يديك العافية






الأخ : سوداني

لك التحية على هذا الرد (المنقول) بحذافيره من منتدى (اسلاميات) عسى الله أن يؤجرك عليه أجرالمناولة

رغم اني لم أرى البوست سوى الآن الا أني سأرد على ماجلبت لنا من آراء بعض المنكرين للطرق الصوفية.

أقول والله المستعان :


هل ما ابتدعه مشايخكم من الأوراد والأحزاب أفضل مما جاءكم به نبيكم؟ إن قلتم نعم فقد كفرتم، وإن قلتم لا فقد ضللتم، فأنتم تتقلبون بين ضلالتين، وتترددون بين سوأتين.


ان قلنا نعم فهو الكفر عينه وهنا أتفق معك

لكن ....
إن قلنا لا وهو قطعاً كذلك فأين الضلالة هنا ياشيخنا المبجل؟؟؟
ان ماجاء به نبينا لهو أفضل الاعمال والحمد لله ولازال جميع الناس يعملون به ويتبعون سننه فأين الخطأ؟؟
ولعلمك فأن الاوراد التي تتكلم عنها والأذكار التي تلمح لها في جميع الطرق الصوفية هي كالآتي :
لا اله الا الله + سبحان الله العظيم وبحمده + الصلاة والتسليم على النبي الكريم + الحسبنة (وهي ان كنت لاتعرفها ان تقول حسبي الله ونعم الوكيل)

إذن أين الخطأ في ذلك ؟؟ ومن جاءنا بها غير نبينا عليه أفضل الصلوات والتسليم؟؟


---------------------------------------------------------------------------








ألم يأمركم ربكم بطاعة أولي الأمر من العلماء؟ لِمَ تقدِّمون طاعة مشايخكم الجهلاء على العلماء؟

أين دليلك على أن جميع المشايخ جهلاء ؟؟
لعلمك لايستوي المريد ولايسمى شيخاً قبل أن يحفظ القرآن كاملاً مع جميع العلوم التابعة له من تجويد وشريعة وحديث وعقائد وسيرة نبوية وبعد ذلك عليه أن يعلم بها من لايعلم ثم يستوي شيخاً.
ان من يرمي مسلماً بغير حق فهو ملاقٍ جزاءه عند رب العالمين ونصير المظلومين ان شاءالله



-----------------------------------------------------------------









ما جواب من يعتقد أن صلاة الفاتح لِمَا أغلق تعدل القرآن ستة آلاف مرة؟ ما هي حجتك إذا قال لك رسولك لِمَ تركتَ الصلاة التي شرعتها لك، والأذكار التي رتبتها لك، واتبعت غيرها؟

دعني أسألك هل تعرف ماهي صلاة الفاتح لما أغلق ؟؟؟؟؟
أجاوبك أنا :
هي صلاة على الرسول الكريم وتبدأ بها قائلاً : اللهم صلي وسلم على نبيك ورسولك محمد صلاة تبلغنا بها أعلى الدرجات وتخرجنا بها من الظلمات وتفتح لنا أبواب رزقك و......... الخ
أين الخطأ هنا ؟ قال الرسول الكريم مامعناه : من صلى علي مرة صلى الله عليه عشراً ومن صلى علي عشراً صلى الله عليه مئة مرة ومن صلى علي مئة مرة صلى الله عليه بها ألف مرة و........... الخ أو كما قال .
فهل من العيب أن نصلي عليه كما أمرنا ربنا بذلك ؟؟
هل تعلم كم تعادل سورة الإخلاص من القرآن حسب الاحاديث الصحيحة ؟؟
وهل تعلم كم تعادل آية الكرسي وآخر البقرة من القرآن حسب الاحاديث الصحيحة ؟؟؟؟
إذن هل أتيت بآلة حاسبة وحسبت كم مرة وردت هذه الآيات وغيرها في الدعاء المشار اليه؟؟؟؟



-------------------------------------------------------------






هل يعتقد مسلم أن أقل مرتبة الولاية أن يقول الشيخ للشيء كن فيكون، كما قرر ذلك الشعراني في طبقاته، ونقل ذلك عنه ود ضيف الله في طبقاته، وصاغ ذلك الشيخ المكاشفي في قصيدته "جل جلاله":

بُهَاري بَهَر بنور الكون ########* من الله محروس بالصَّون ########* أوتي الحرف الكاف والنون

أخي الكريم
إذا كنت تعلم مالمقصود بـــ (بهاري) و (الصون) لما قلت ماقلت .
وأظنك تحسبها أسماء .......
تقول هذه المدحة في مطلعها :
جل جلاله لا له شريك ولا له مثاله
وهذا يكفي رداً على كلامك أعلاه




--------------------------------------------------------------








ويقول في قصيدة مصر المؤمنة، وهي قصيدة شركية تغنى في الإذاعة والتلفزيون وتحيى بها الحفلات، وتشغل مسجلات الحافلات والأمجاد والرقشات:

ندعووك بالأربعة ########* والكتب الأربعـة

والفقهاء السبعـة ########* وأقطابنا الأربعة

أوتــاد الأرض ########* في القبل الأربعة

الأبدال والنقبــة ########* العشرة في أربعة


هنا أقول:
أولاً مادليلك عن أن هذه القصيدة (شركية) ؟
و من أنت وماهي مؤهلاتك الدينية حتى ترمي أحدهم بالشرك؟
أنظر معي لبداية القصيدة أعلاه لكلمة : ندعوك
فمن الذين يدعون ؟؟؟؟ الإجابة : نحن
إذن من ندعو ؟؟؟؟؟ الإجابة : ربنا سبحانه وتعالى
أين الخطأ هنا ؟؟؟
وإذا كان قصدك ندعوك بهؤلاء وهؤلاء...
ف هل سمعت بالحديث القائل: لله عباد لو أقسموا على الله لأبرهم ؟؟؟
هذا هو قصد القول أعلاه ..

أخي سوداني
ان للطرق الصوفية في السودان يد عليا وحق السبق في نشر الدين الإسلامي به وكل السودانيين يعلمون ذلك أما انت ومن نقلت عنه المقال أعلاه فأرجو البحث أولاً عن معنى كلمة (صوفي) وفهمها جيداً لتدركون معناها.
وأرجو عدم الحكم على جميع الصوفية بحكم واحد فما كل طريقة هي الأحسن والأسمى فقد دخل على كثير من الطرق الصوفية عناصر غير مؤهلة وأتباع غير ملتزمين وهم الذين تصدر عنهم مثل هذه الترهات التي يأخذها الناس على الطريقة الصوفية وعلى شيوخها.
ان من أسرار الصوفية لأشياء تبدو لك من أول وهلة وكأنها غير منطقية وبعيدة عن المنطق
ولكن مثل هذه الأشياء والمعاني لايدركها الا من بلغ رتبة عالية وبلغ عند الله مبلغاً .
هل سمعت يوماً عن تسميات مثل : الخواص ؟
إذن هل سمعت يوماً عن خواص الخواص ؟؟
هؤلاء هم الذين لن تدركهم بفهمك البسيط هذا فأستغفر ربك عن نعتك لأخوانك المسلمين بالكفر فلست أنت الذي يرميهم بهذا اللقب وليس من نقلت عنه هذا الكلام بقادر على الحكم عليهم .





أخوك

خلف الشيخ الدرديري المكاشفي

(ودالــشـــيـــخ)



ولييييييييييييييييي قداااااااااااااااام









و.............الباقي على الله






صورة العضو الرمزية
الغرقان
مشاركات: 69
اشترك في: السبت 2007.11.3 8:05 am
مكان: السودان

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة الغرقان »

التصوف هو منهج التربية الروحي والسلوكي الذي يرقى به المسلم إلى مرتبة الإحسان، التي عرفها النبي صلى الله عليه وسلم : «أن تعبد الله كأنك تراه ،فإن لم تكن تراه فإنه يراك»([1]) .
فالتصوف برنامج تربوي، يهتم بتطهير النفس من كل أمراضها التي تحجب الإنسان عن الله عز وجل، وتقويم انحرافاته النفسية والسلوكية فيما يتعلق بعلاقة الإنسان مع الله ومع الآخر ومع الذات.
والطريقة الصوفية هي المدرسة التي يتم فيها ذلك التطهير النفسي والتقويم السلوكي، والشيخ هو القيم أو الأستاذ الذي يقوم بذلك مع الطالب أو المريد.
فالنفس البشرية بطبيعتها يتراكم بداخلها مجموعة من الأمراض مثل : الكبر، والعجب، والغرور، والأنانية، والبخل، والغضب، والرياء، والرغبة في المعصية، والخطيئة، والرغبة في التشفي والانتقام، والكره، والحقد، والخداع، والطمع، والجشع. قال تعالى حكاية عن امرأة العزيز : { وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ }([2])؛ ومن أجل ذلك فطن أسلافنا الأوائل إلى ضرورة تربية النفس، وتخليصها من أمراضها للتواءم مع المجتمع وتفلح في السير إلى ربها.
والطريقة الصوفية ينبغي أن تتصف بأمور منها :
أولاً : التمسك بالكتاب والسنة؛ إذ إن الطريقة الصوفية هي منهج الكتاب والسنة، وكل ما خالف الكتاب والسنة فهو ليس من الطريقة، بل إن الطريقة ترفضه وتنهى عنه.
ثانياً : لا تعد الطريقة تعاليم منفصلة عن تعاليم الشريعة بل جوهرها.
وللتصوف ثلاثة مظاهر رئيسة حث على جميعها القرآن الكريم، وهي :
أولاً : الاهتمام بالنفس، ومراقبتها، وتنقيتها من الخبيث، قال تعالى { وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا * قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا * وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا }([3]).
ثانيًا : كثرة ذكر الله عز وجل ،قال سبحانه : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً }([4]) ،وقال النبي صلى الله عليه وسلم : «لا يزال لسانك رطبًا من ذكر الله»([5]).
ثالثًا : الزهد في الدنيا، وعدم التعلق بها والرغبة في الآخرة. قال تعالى : { وَمَا الحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ }([6]).
أما عن الشيخ الذي يلقن المريدين الأذكار ويعاونهم على تطهير نفوس من الخبث، وشفاء قلوبهم من الأمراض، فهو القيم، أو الأستاذ يرى منهجًا معينًا هو الأكثر تناسبًا مع هذا المريض، أو تلك الحالة، أو هذا المريد أو الطالب، وكان من هديه صلى الله عليه وسلم أن ينصح كل إنسان بما يقربه إلى الله وفقًا لتركيبة نفس الشخص المختلفة، فيأتيه رجل ،فيقول له : يا رسول الله، أخبرني عن شيء يبعدني عن غضب الله، فيقول النبي صلى الله عليه وسلم : «لا تغضب»([7])، ويأتيه آخر يقول أخبرني عن شيء أتشبث به فيقول له النبي صلى الله عليه وسلم : « لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله» ،وكان من الصحابة رضي الله عنهم من يكثر من القيام بالليل، ومنهم من يكثر من قراءة القرآن، ومنهم من كان يكثر من الجهاد، ومنهم من كان يكثر الذكر، ومنهم من كان يكثر من الصدقة.
وهذا لا يعني ترك شيء من العبادة ،وإنما هناك عبادة معينة يكثر منها السالك إلى الله توصله إلى الله عز وجل، وعلى أساسها تتعدد أبواب الجنة، ولكن في النهاية تتعدد المداخل والجنة واحدة، يقول النبي صلى الله عليه وسلم : «لكل أهل عمل باب من أبواب الجنة ،يدعون بذلك العمل ولأهل الصيام باب يدعون منه يقال له الريان»([8])، فكذلك الطرق تتعدد المداخل والأساليب ، وفقًا للشيخ والمريد نفسه، فمنهم من يهتم بالصيام، ومنهم من يهتم بالقرآن أكثر ولا يهمل الصيام ،وهكذا.
ما ذكر يبين التصوف الحق، والطريقة الصحيحة، والشيخ الملتزم بالشرع والسنة، وعلمنا سبب تعدد الطرق، لتعدد أساليب التربية والعلاج، واختلاف المناهج الموصلة، ولكنها تتحد في المقصد، فالله هو مقصود الكل.
وأخيرًا نرد على من يقول : لماذا لا نتعلم آداب السلوك وتطهير النفس من القرآن والسنة مباشرة، فهذا كلام ظاهره فيه الرحمة، وباطنه من قبله العذاب؛ لأننا ما تعلمنا أركان الصلاة، وسننها، ومكروهاتها، بقراءة القرآن والسنة، وإنما تعلمنا ذلك من علم يقال له علم الفقه، صنفه الفقهاء واستنبطوا كل تلك الأحكام من القرآن والسنة، فماذا لو خرج علينا من يقول نتعلم الفقه وأحكام الدين من الكتاب والسنة مباشرة، ولن تجد عالمًا واحدًا تعلم الفقه من الكتاب والسنة مباشرة.
وكذلك هناك أشياء لم تذكر في القرآن والسنة، ولابد من تعلمها على الشيخ ومشافهته، ولا يصلح فيها الاكتفاء بالكتاب كعلم التجويد، بل والالتزام بالمصطلحات الخاصة به ،فيقولون مثلاً : «المد اللازم ست حركات» فمن الذي جعل ذلك المد لازمًا ؟ وما دليل ذلك ومن ألزمه الناس ؟ إنهم علماء هذا الفن. كذلك علم التصوف علم وضعه علماء التصوف من أيام الجنيد رضي الله عنه من القرن الرابع إلى يومنا هذا، ولعل فيما ذكر بيانًا لمعنى التصوف، والطريقة، والشيخ، وسبب تعدد الطرق، ولماذا نتعلم السلوك وتنقية النفس ونأخذه عن المشايخ ولا نرجع مباشرة إلى الكتاب والسنة، ونسأل الله أن يبصرنا بأمور ديننا. والله تعالى أعلى وأعلم.

الغرقان
اخوكم فى الله
ولنا عودة --------------------------------------------------------------------------------

([1]) أخرجه أحمد في مسنده، ج1 ص 27، والبخاري في صحيحه، ج1 ص 27، ومسلم في صحيحه، ج1 ص 37.
([2]) يوسف : 53.
([3]) الشمس : 7 : 11.
([4]) الأحزاب : 41.
3 .
([6]) الأنعام : 32.
([7]) أخرجه البخاري في صحيحه، ج5 ص 2267، والترمذي في سننه، ج4 ص 371


صورة العضو الرمزية
ودالدرديري
مشاركات: 1253
اشترك في: الأربعاء 2007.1.31 6:11 pm
مكان: بلداً هيلي نا

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة ودالدرديري »




أخي في الله والوطن والبورد الغرقان


جزاك الله من كل الخيرات أضعافاً
ومتعك بالصحة والعافية وزادك غرقاً فيه
لقد أوفيت وكفيت

وإن عادوا عدنا والله المستعان


يديك العافية



وليييييييييييييي قدااااااااااااااااااااااام









و..............الباقي على البرجو فضلو







صورة العضو الرمزية
spanisheyes
مشاركات: 2127
اشترك في: الأحد 2007.10.21 10:50 pm
مكان: بلدي التاني (ليبيا)

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة spanisheyes »

مشكووور علي المدحة بس احملها كيييييففففف
ما عرفتا ؟؟؟
البريئ
مشاركات: 2
اشترك في: الجمعة 2008.3.14 12:22 pm
مكان: السودان

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة البريئ »

المدحة جميلة شديد وربنا يديك الصحة والعافية علي الحاجة الحلوة دي ونتمني دايما تدعمنا بالحاجات الحلوة الراقية زيك كدا
البريئ
مشاركات: 2
اشترك في: الجمعة 2008.3.14 12:22 pm
مكان: السودان

رد: مصر المؤمنة

مشاركة بواسطة البريئ »

المدحة جميلة شديد وربنا يديك الصحة والعافية علي الحاجة الحلوة دي ونتمني دايما تدعمنا بالحاجات الحلوة الراقية زيك كدا
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الصوتيات و المرئيات الإسلامية“