السودان هل يحل ازمة الغذاء؟؟؟

يهتم هذا القسم بكل المعلومات عن وطننا الحبيب .

المشرف: بانه

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
ابراهيم الصغير
مشاركات: 16
اشترك في: الأحد 2008.5.18 9:10 pm
مكان: السودان

السودان هل يحل ازمة الغذاء؟؟؟

مشاركة بواسطة ابراهيم الصغير »

ازيكم ياناس احلي منتدي
ياشباب الدول العربية حاليا تواجه أزمة ما كانت موجوده خلال السنوات الفاتت بعد الارتفاع الحاد في أسعار السلع الغذائية، ونقص كميات الإنتاج العالمي المتوافرة من الحبوب وخاصة القمح والأرز الشي البيخلي الناس متخوفة من امكانية اندلاع قلاقل واضطرابات اجتماعية في أكثر من بلد عربي
السؤال المطروح....
:الدول العربية كيف ح تتعامل كيف مع الأزمة دي خاصة انها تتعلق بأقوات الناس وتهدداستقرارهم الاجتماعي والسياسي؟؟، وكيف ح تعالجها؟؟؟
التساؤلات دي انا بأطرحها بعد سمعت التحذيرات اللي اطلقتها المنظمات العالمية من مخاطر تفاقم أزمة الغذاء في العالم خلال السنوات الجايه والبنك الدولي يتوقع استمرار أزمة شح الغذاء في العالم لحدي ستة2015م
السؤال المهم....
السودان بأراضيهوالزراعية وموارد المائية الهائلة وخاصة من نهر النيل هل يمكن انو يساهم في حل مشكلة الغذاء العالمي والعربي؟؟؟
خاصة انو الانظار متجهه ليهو ومن التمانينات بيقولو انو سلة غذاء العالم،
هل..؟؟؟
صورة العضو الرمزية
كابو
مشاركات: 3612
اشترك في: الخميس 2008.1.17 6:20 pm
مكان: نيل بلادي

رد: السودان هل يحل ازمة الغذاء؟؟؟

مشاركة بواسطة كابو »

اخي ابراهيم الصغير
لقد تطرقت لموضوع حيوي يهم كل العالم وليس امتنا العربية فقط . فمنذ دراستنا في المرحلة الابتدائية كنا نسمع بان السودان هو سلة غذاء العالم وهو ليس قول يجافي الحقيقة بل هو مقدر لذلك تماما من حيث المساحات الصالحة للزراعة غير المستغلة ووفرة المياة سواء كانت مياة سطحية ( انهار , اودية ) او مياة جوفية او مياة امطار .
وهو ما التفت الية الدولة العربية مؤخرا ابان ازمة الغذاء التي اجتاحت العالم من نقص للحبوب وارتفاع اسعار المواد الغذائية مما حدا بمصر والسعودية لطرق ابواب السودان لزراعة القمح بالسودان وهو اتجاة يحمد لهما .
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى السودان العام“