صفحة 1 من 1

انتشار عادات

مرسل: الأحد 2008.9.14 9:58 am
بواسطة sooka14
لوحظ في الاونة الاخيرة انتشار بيوت الدعاره في الخرطوم بصورة ملحوظه لدرجة اننا نقرأ كل يوم في احدي الصحف القبض علي فتاه و شاب يمارسون الرزيله و المصيبه انهم طلبه جامعين و الالعن انه امس تم القاء القبض علي شاب و فتاه في شقه و هم في حاله زنا و في رمضان :017: و عند التحري مع الفتاه اخبرت الشرطة انها صائمة .
اخوتي الكرم ارجو مناقشه الطرح كيف نحد من هذه الظاهره السالبه بل انها مدمرة الاسر و البيوت .
:Sudan: :001:

رد: انتشار عادات

مرسل: الأحد 2008.9.14 11:52 am
بواسطة sooka14
الموضوع ما بستاهل و لا شنو

رد: انتشار عادات

مرسل: الأحد 2008.9.14 2:58 pm
بواسطة the magic
الاخ SOOKA14
الموضوع دة شائع كتير في اي مجتمع مش بس في مجتمعنا."
و ده كلة من عدم الايمان بالله لانو البت لو بتعرف كيف شرفها غالي مستحيل تفرض فية
وربنا يحفظنا ويحفظ ولايانا

رد: انتشار عادات

مرسل: الاثنين 2008.9.15 10:39 am
بواسطة أبو عمر
حسبنا الله ونعم الوكيل

رد: انتشار عادات

مرسل: الاثنين 2008.9.15 11:49 am
بواسطة هنو
[overline] سبحان الله ولاحولة ولاقوةالابالله ربنا احفظنا[/overline]

رد: انتشار عادات

مرسل: الاثنين 2008.9.15 11:58 am
بواسطة احسان
[grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]عزيزى سوكا

هذا الموضوع متعدد الاسباب

فيعني في بعض الاحيان بل السبب الرئيسي اجد عدم ارشاد الوالدين

اما عن بقيت الاسباب تمكن
1- استخفاف البت او جهلها بان شرفها غالي والبت ما ليها الا شرفها
2- سوء المعيشة الذي يدعي الفناة الي النزول الي السوق ومن ثم تنهش من الذئاب
3- عدم معرفت الاهل بخروج ابنتهم وماكن الذي تذهب اليه والحرية الكاملة التي تؤدى الي الهلاك
4- عدم الثقة بين الاهل والابنة يؤدى الى جعل البت تذهب الي مكان لا تعرفه لانها لا تجد ثقة كافية
5- تغير الشاب للفتاة او الكذب على البنت وملا راسها بالترهات مثلا كلام الشيطان اى يزين لها الفاحشة

عزيزى سوكا هذا الموضوع لديه العديد من الاسباب والنقاش فيه يطول
اكتفي انا بهذا تقبل موروى [/grade]

رد: انتشار عادات

مرسل: الاثنين 2008.9.15 12:58 pm
بواسطة أبو عمر
جريمة الزنا من الجرائم المنهي عنها في القرآن بشكل واضح وصريح ..قال تعالى ( ولاتقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا )صدق الله العظيم
أعلموا ياجماعة أنه عندما يأتي أمر رباني واضح وصريح بمنع شيء ما فذلك يدل على عظمة هذا الأمر وكلما كان الأمر عظيماً كلما كان العقاب شديد وأصعب ..
وما من شعب أذاقه الله لباس الجوع ومرارة الفقر وأزله في معيشته وجعل حياتهم جحيماً إلا بسبب ارتكابهم جرائم الزنا .. انظروا إلى كل الشعوب التي فيها مجاعة وحروب أهلية وفقر ومزلولة ومهانة فتجدوهم قوماً فاسقين فأزلهم الله .. نظراً لأنهم كفروا بأنعم الله وارتكابهم الفواحش .
فلماذا نكسر كلام الله ونعصيه جهراً .. هل نحن لنا قوة نتحمل بها العذاب القادم إلينا بسبب ارتكاب هذه الجريمة ..لا والله لا نستطيع مقاومة حتى جرثومة في جسمنا .. ولو ضربتنا جراثيم الحمى لا نستطيع ان نقاومها وأجسامنا تحترق من شدة الحمى ولا نستطيع الدفاع عن أنفسنا .. فكيف لنا بتحمل ذلك العذاب العظيم القادم إليك أيها الزاني/ الزانية .
الرسول صلى الله عليه وسلم قال :( لايزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ) يعني لايستطيع المؤمن الاقتراب من هذه الجريمة لأنه يخاف الله ويعلم تمام العلم بعظيم هذا الأمر .

ثم أنك الفتاة الزانية ان كنتي غير متزوجة .. ألم تفكري ماذا تفعلين ليلة دختلك إذا كتب الله لك الزواج ..هل ستخدعين زوجك المسكين بأنك شريفة وأنك لم يمسك اي انسان من قبل .. أم أنك تملكين الشجاعة وتعترفين له بأنك كنت فاجرة ومعفنة وغير شريفة .. أم أنك سترفضين الزواج طوال حياتك بسبب فقدانك شرفك ..

وإن كنتي متزوجة .. لماذا تخدعين زوجك المسكين الذي يذهب إلى عمله في الصباح ويأتي في المساء وهو مطمئن بأن زوجته طاهرة عفيفة شريفة ونظيفة وأنها تحفظه وأنت عكس ذلك .. ما ذنب هذا الزوج الذي أراد ان يستر نفسه بالحلال .. ماذنب هؤلاء الأطفال الذي يعلمون أن أمهم كانت تفعل كذا وكذا .. ماذا تتوقعين لو علم الزوج بخيانتك له .. عقابك عند الله أيها الزوجة الخائنة هو الرجم وهو أصعب طرق الاعدام .. وذلك لعظم مااغترفتي من جريمة .. وفي الأخر العذاب الأشد .

وإن كنتي مطلقة وتحسبين أنك تفعليها ولا أحد يعلم عنك شيء فتذكر أن الله يراك ولابد أن يوقع بك في مصيبة تكشف أمرك ويبتليك بمصيبة عظيمة ومؤلمة جداً .. ناهيك على أن الرجال الذي تمارسين معهم ذلك سيكشفون أمرك ويقولون هذه .... و ... و ...

لماذا يا فتاة تفرطين في شرفك بهذه السهولة وبالحرام .. لماذا تصبحين رخصة ولا قيمة لك .. هذا الرجل الذي يعظمك ويمدحك ويقرأ عليك أجمل الحديث وأعذب الأشعار وارقى الموسيقى .. فإنه يكرهك ويخدعك بمجرد ان تنازلتي له عن شرفك وأصبحتي بين أحضانه ولو عرضتي عليه نفسك بالحلال ما رضي بك بل يقول أنا أتزوج انسانة تسلم نفسها لرجل لا والله لا أتزوجها .. وهكذا ... لأنك لستي شريفة ..

كيف تقبلين على نفسك أن تكوني بهذه الصفات المؤلمة الموجعة ( تافهة - رخيصة - لاقيمة لك - ليس لك شرف - كحبة سجائر معفنة ..إلخ) كيف تقبلين على نفسك أن تنطبق فيك هذه الصفات .. لماذا لا تتزوجين بالحلال فتصبحين ملكة في يبتك مرفوعة الرأس بين أهلك وعشيرتك .. يفتخر الأبناء بأمومتك .. يفتخر الزوج بملكته .. تسيرين في المجتمع وأنت تضعين اصابعك في عين كل من يقول فيك كلمة طالما انتي شريفة وعفيفة وطاهرة ومحافظة على أخلاقك وسلوك ..

يا جماعة ارتكاب الزنا أمر صعب وعواقبه وخيمة والمصائب التي تأتي من ورائه كبيرة ..
ياجماعة أن مرتكب جريمة الزنا لايتوفق في حياته والتوفيق ليس فقط في جمع المال فربما يرزقه الله مال كثير ولكن ليس فيه بركه وسرعان ما يزول لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (الزنا يورث الفقر) وكثير من الناس يقول بعد أن تزوجت فتحت معاي وحالي تغير ليه لأنه الحلال والحلال فيه رضى الله سبحانه وتعالى وم يرضى الله عنه فقط فاز بالدنيا والأخرة .. على العكس تماماً كلما تنزني كلما تزداد فقر وشح وأمراض وتزداد الدنيا سوء في وجهك وتجرك هذه الجريمة إلى جرائم أخرى لأنه حرام والحرام فيه غضب الله ويحلل عليه غضب الله فقد هوى .. انظر إلى نفسك كيف تسير في هذه الدنيا وأنت تعلم أن الله غاضب عليك بسبب ارتكابك الفاحشة (الزنا) .

ومرتكب جريمة الزنا لايحفظه الله من المصائب .. بل تجده دائماً معرض للحوادث والمشاكل وتجده كلما راح لقضاء أمر مهم وجد فيه عكاس وعسر شديد ولاينقضي له بسهولة (لأنه ليس عنده حصانة دبلوماسية من الله بسبب عصيانة لله .. كيف تعصيه وتطلب منه أن يحفظك ويسهل أمرك) .. على العكس الإنسان اللي ما يزني تجد أموره متسهلة ومنفرجة وكلما تعرض لضائقة مالية أو أمر صعب فرج الله أمره (لأنه يحفظ الله فيحفظه الله .. يطيع الله فيكسب رضى الله ومن يرضى الله عليه فقد غنم الكثير) .. وهذا عن تجربة قد لاحظتها في كثير من الناس ..
ياجماعة الحصانة الدبلوماسية من الله سبحانه وتعالى لا تكون لعاصيه بل تكون لعباد الله الصالحين الحافظين لفروجهم ..
لماذا لا تتزوج بالحلال وهذه الفتاة التي مارست معاها بالحرام لماذا لاتكسب فيها الأجر والثواب وتكون معها بالحلال .. لماذا لا تستر نفسك وتنعم بنعيم الحلال ورحمة الله الكبيرة ..

أحذروا ياجماعة (نساء ورجال ) هناك بعض النساء مريضات بأمراض خبيثة وقاتلة وحلفن وجزمن بأن هذه الأمراض أتتهم من الرجال الذين كانوا يمارسون معهم .. ولحقدهن وكرهن أصرن أن ينشر هذه الأمراض في الرجال طيلة فترة حياته ولايفارقن الحياة إلا بعد نشر هذه الأمراض بين الرجال عامة .. وكذلك نفس الرجال المصابون بهذه الأمراض يقومون بنفس الفعل والحقد والكراهية ونشر الأمراض ..نسأل الله أن يحفظنا ويحفظ نساءنا وشبابنا من هذه الجرائم الخطيرة ..
نسأل الله يعفنا ويجعلنا في طاعته وأن يديم علينا جميع النعم التي أنعم بها علينا .
نسأل الله أن يحفظ المسلمين والمجتمع المسلم عامة.
واستغفر الله وأتوب إليه استغفر الله العظيم .
آسف على الإطالة ولكن والله العظيم ياجماعة الموضوع مؤلم مؤلم جداً .. وخاصة لما يحصل في أهل بلدي .. لا أقول أن أهل بلدي معصومين من الخطأ .. ولكن أحب أن أرى أهلي وبلدي في نعم وخير وبركة وفي حفظ الله ورعايته لأني منهم وهم مني ولأن ما يحرقهم يحرقني وما يعذبهم يعذبني وكل ما يتعرضون له من خير وشر فانه يمسني ..
وأحب أن أسمع عن بلدي سمعة طيبة وأحب أن أرى بلدي في قيمة التقدم والعلم والرقي والطهارة والسمعة الحسنة . فأسأل الله يحفظ أهلنا من الشيطان وكيده.

رد: انتشار عادات

مرسل: الاثنين 2008.9.15 6:04 pm
بواسطة ريناد
والله حاجه مأسفه شديد الله يهدي الجميع ولاحول ولاقوة الا بالله اللهم احفظنا واحفظ شباب المسلمين والله يديك الف عافيه على الموضوع الرائع

رد: انتشار عادات

مرسل: الاثنين 2008.9.15 6:11 pm
بواسطة ريناد
وازيدك من الشعر بيت انو في الوقت الحالي الواحد لمى يحب ليهو وحده لازم تبوسو كلام من النوع ده
......الخ انا من راي انو ماليهو اي داعي الكلام ده هو لو من جد يبحبها ماكان طلب منها كده صح و لا لا؟؟؟؟