صفحة 3 من 28

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 8:21 am
بواسطة الهنوف
الغاليهـ بنت الغالي كتب:
بارك الله فيك اختي الهنوف

و اسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك


جزاك الله الف خير و نفع بك

بس لو تنزلي المحاضرات real player يكون افضل
لان اليوتيوب ما بيفتح عندي

تحيااااتي

الله يجزاك بالجنة ويبارك فيك ع المرور الرائع
وكما اسال الله ان لا يحرمك
الاجر والثواب في الدارين
لك جزيل الشكر



أنظري مشاركة الاخ سنبر ستجدي مطلبك أن شاالله

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 8:29 am
بواسطة الهنوف
امال الناس كتب:
اختي الكريمة
والعزيزة الهنوف
جزاك الله كل خير
علي الاجتهاد
والجهد الذي تبزلينهو
لتزويدينا بالعلم
ربنا يدك العافية
ويجعله لك في ميزان حسناتك
ويجعلنا من الفايزن بالجنة
امين يا رب العالمين
الله يجزاك بالجنة ويبارك فيك ع المرور الرائع
و اسال الله ان لا يحرمك
الاجر والثواب في الدارين
لك جزيل الشكر


لبيب كتب:
الغالية هنوف
جعل الله هذا البوست في ميزان حسناتك
وأكيد ان شاءالله من المتجاوبين معاكم
د. عئض القرني أسلوب مميز في المحاضرات
أنا الآن في الشغل والمتصفح عندي قديم عشان كدا المحاضرات ماسمعتها لكن وعد مني أول فرصة أفتحها وأحضرها (تمام كدا؟)

الله يجزاك الجنة اخي على المرور ونترقب منك المشاركة معنا
والدعوة للمشاركة في البوست ولك مثل اجر من دعوتهم لاينقص منها شئ
كن هنا معنا حيث الفائدة والخير الكثير كن معنا ولاتحرم نفسك من ألآجر
والثواااب الكثير
لك الشكر والتقدير

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 8:32 am
بواسطة الهنوف
الحلم السوداني كتب:اختي الهنوف............


اثابك الله بكل حرف ونقل واعلان وجهد اضعاف مضاعفة من الثواب

جزاك الله عنا كل خير لحبك الخير ولنقلك ونشر للخير

والله يوفقك في طريقك الدعوي ويكثر من امثالك اسلوبك مميز وماشالله عليك الله يحفظك

وفي انتظار اسئلتك ومسابقتك غاليتي


تحياتي الكبيرة لك بكبر همتك العاليه
[align=center]
الله يجزاك بكل خير اخيتي
كوني معنا دوما
لكي نقطف من ثمار العلوم والمعرفة ونستعد ألي الرحيل الاخير
جزانا الله وياكم خير الجزء
[/size][/font][/color][/align]

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 8:38 am
بواسطة الهنوف
batta كتب:الأخت الرائعة الهنوف,تقبل الله منك ,وجعل عملك هذا خالصا

لوجهه الكريم,مبرأًمن كل رياء وزيف.

أفادك الله كما أفدتينا وعمك الخير والصلاح بإذن الله.

هذا البوست المميز انشالله يشهد لك أنك لم تألي جهدا,

ولم تبخلي بوقتك في سبيل نشر دعوته.

اللهم اجعلنا من ساكنيي جنانك والمبرئين من نيرانك
الله يجزاك بكل خير كوني هنا معي دوما
نقطف اناوانتي وكل من رافقنا من ثمار العلوم والمعرفة ونستعد ألي الرحيل الاخير
جزانا الله وياكم بكل خير ونفعنا بعلمة

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 8:41 am
بواسطة الهنوف
saare كتب:
الاخت الهنوف جزاكي الله خير واحسان
على البوست والموضوع الجميل جدا
وجعله فى ميزان حسناتك
جزاكي الله خير واحسان

[align=center]الله يجزاك الجنة على المرور ونترقب منك المشاركة معنا
والدعوة للمشاركة في البوست ولك مثل اجر
من دعوتهم لاينقص منها شئ
كن معنا ولاتحرم نفسك من ألآجر[/align][/size]

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 8:48 am
بواسطة الهنوف

قصة ورقة التوت


ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي، وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.ففكر
لحظة، ثم قال لهم: الدليل هو ورقة التوت.فتعجب الناس من هذه الإجابة، وتساءلوا: كيف تكون ورقة التوت دليلاً على وجود الله؟! فقال الإمام الشافعى: "ورقة التوت طعمها واحد؛ لكن إذا أكلها دود القز أخرج حريرا، وإذا أكلها النحل أخرج عسلاً، وإذا أكلها الظبي أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة.. فمن الذي وحد الأصل وعدد المخارج؟! ".إنه الله- سبحانه وتعالى- خالق الكون العظيم!


للـــــفــــائــــد ماذا تدل علية هذا القصة ؟

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 8:48 am
بواسطة الحلم السوداني
الهنوف كتب:
[align=center][align=center]
السؤال

المقطع رقم (2)

السؤال (1)

اكمل الفراغات


هي ....القناعة........فلزمها تكن ........ملك.........

من ملك الدنيا باجمعها هل راح منها بغير .....الطيب ............ و ..........الكفني.......


السؤال (2)

دع الحرص على ..الدنيا............. وفي العيش فلا ......تطمع.............

فلا تجمع من ...الحرام............ فلا تدري لمن تجمع


بنتظاااااااااااااااااااااار بقية الاعضاء سارعو فابواب الخير لازالت مفتوحة
اقبلوا على الزاد فشدو الرحال الى الاخره وتزود فأن خير الزاد التقوى
اقبلو الى جنة عرضها السماوااات والارض ...
[/size][/align][/b][/font][/color][/align]


حاولت الاجابة على المقطع التاني والمقطع الاول قد اجاب عليها اخي سنبير فلم احب ان اكرر الاجابة
جزاك الله خير

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 8:52 am
بواسطة الحلم السوداني
الهنوف كتب:

قصة ورقة التوت


ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي، وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.ففكر
لحظة، ثم قال لهم: الدليل هو ورقة التوت.فتعجب الناس من هذه الإجابة، وتساءلوا: كيف تكون ورقة التوت دليلاً على وجود الله؟! فقال الإمام الشافعى: "ورقة التوت طعمها واحد؛ لكن إذا أكلها دود القز أخرج حريرا، وإذا أكلها النحل أخرج عسلاً، وإذا أكلها الظبي أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة.. فمن الذي وحد الأصل وعدد المخارج؟! ".إنه الله- سبحانه وتعالى- خالق الكون العظيم!


للـــــفــــائــــد ماذا تدل علية هذا القصة ؟
ان الاقناع بالحكمة والتفكير والتامل وايضا بما يفهمه الغير ويحسه ويلمسة من محيطه يكون بالعادة انجح في وصول الفكرة من الكلام المنمق والفكر والمنطق العالي للداعي ....بمعني ان يخاطب الناس بما يفقهو وبما يسهل عليهم فهمه والاحساس به يكن اقرب للقلب والعقل مثل ما فعل الامام الشافعي رحمه الله في حين انه امام وصرح في العلم والفكر

هذا والله اعلم...

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 9:00 am
بواسطة أم عسجد
جزاك الله خير الهنوف

و اسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك
اللهم نسألك الجنه ومايقرب لها من قول او عمل

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 9:58 am
بواسطة الهنوف
الحلم السوداني كتب:حاولت الاجابة على المقطع التاني والمقطع الاول قد اجاب عليها اخي سنبير فلم احب ان اكرر الاجابة
جزاك الله خير
[align=center]

بارك الله فيك اخيتي عادي اخيتي جاوبي على المقطع الثاني
هدفنا من المسابقة هو الفائدة وتوصيل المعلومات كل عضو زلام يشارك
في كل الاسئلة حتي لو كان غيرة مجاوب علية وعادي لو تكون نفس الاجابات ؟
كل الاعضاء هنا لهم المشاركة في الاسئلة حتي لو كانت مكررة
فلباب مفتوح وبنتظار الباقين ...للمشاركة
[/size][/font][/color][/align]

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 10:04 am
بواسطة الهنوف
الحلم السوداني كتب:ان الاقناع بالحكمة والتفكير والتامل وايضا بما يفهمه الغير ويحسه ويلمسة من محيطه يكون بالعادة انجح في وصول الفكرة من الكلام المنمق والفكر والمنطق العالي للداعي ....بمعني ان يخاطب الناس بما يفقهو وبما يسهل عليهم فهمه والاحساس به يكن اقرب للقلب والعقل مثل ما فعل الامام الشافعي رحمه الله في حين انه امام وصرح في العلم والفكر

هذا والله اعلم...
[align=center]بارك الله فيك وجزاك كل خير اخيتي وهذا هو الهدف من البوست الفوائد وتزويد
الناس بالعلوم المعارف الدينية
جزيتي بالجنة اخيتي ونفع الله بك
[/size][/font][/color][/align]

الجنه

مرسل: الاثنين 2011.6.6 10:27 am
بواسطة المعتز111
قال النبي : { قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرءوا إن شئتم: فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍن [السجدة:17] } [رواه البخاري ومسلم وغيرهما].

قال الإمام ابن القيم رحمه الله:

وكيف يقدر قدر دار غرسها الله بيده وجعلها مقراً لأحبابه، وملأها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم، وملكها بالملك الكبير، وأودعها جميع الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص.

فإن سألت: عن أرضها وتربتها، فهي المسك والزعفران.

وإن سألت: عن سقفها، فهو عرش الرحمن.

وإن سألت: عن ملاطها، فهو المسك الأذفر.

وإن سألت: عن حصبائها، فهو اللؤلؤ والجوهر.

وإن سألت: عن بنائها، فلبنة من فضة ولبنة من ذهب، لا من الحطب والخشب.

وإن سألت: عن أشجارها، فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب.

وإن سألت: عن ثمرها، فأمثال القلال، ألين من الزبد وأحلى من العسل.

وإن سألت: عن ورقها، فأحسن ما يكون من رقائق الحلل.

وإن سألت: عن أنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى.

وإن سألت: عن طعامهم، ففاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون.

وإن سألت: عن شرابهم، فالتسنيم والزنجبيل والكافور.

وإن سألت: عن آنيتهم، فآنية الذهب والفضة في صفاء القوارير.

وإن سألت: عن سعت أبوابها، فبين المصراعين مسيرة أربعين من الأعوام، وليأتين عليه يوم وهو كظيظ من الزحام.

وإن سألت: عن تصفيق الرياح لأشجارها، فإنها تستفز بالطرب من يسمعها.

وإن سألت: عن ظلها ففيها شجرة واحدة يسير الراكب المجد السريع في ظلها مئة عام لا يقطعها.

وإن سألت: عن خيامها وقبابها، فالخيمة من درة مجوفة طولها ستون ميلاً من تلك الخيام.

وإن سألت: عن علاليها وجواسقها فهي غرف من فوقها غرف مبنية، تجري من تحتها الأنهار.

وإن سألت: عن إرتفاعها، فانظر إلى الكوكب الطالع، أو الغارب في الأفق الذي لا تكاد تناله الأبصار.

وإن سألت: عن لباس أهلها، فهو الحرير والذهب.

وإن سألت: عن فرشها، فبطائنها من استبرق مفروشة في أعلى الرتب.

وإن سألت: عن أرائكها، فهي الأسرة عليها البشخانات، وهي الحجال مزررة بأزرار الذهب، فما لها من فروج ولا خلال.

وإن سألت: عن أسنانهم، فأبناء ثلاثة وثلاثين، على صورة آدم عليه السلام، أبي البشر.

وإن سألت: عن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر.

وإن سألت: عن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين، وأعلى منه سماع أصوات الملائكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين.

وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء، تسير بهم حيث شاؤوا من الجنان.

وإن سألت: عن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس ملابس التيجان.

وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤ مكنون.

وإن سألت: وإن سألت عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب الأتراب، اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللرمان ما تضمنته النهود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور.

تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها [الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها ولمعها منظفها حتى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها.

لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحاً، ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيراً و تسبيحاً، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها.

ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب إلا حسناً وجمالاً، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالاً، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس.

لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها سرته، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان.

هذا ولم يطمثها قبله أنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سروراً، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤاً منظوماً ومنثوراً، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نوراً.

وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب.

وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر.

وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض، في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها).

وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن الأغصان.

وإن سألت: عن النهود، فهن الكواعب، نهودهن كألطف الرمان.

وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان.

وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان، اللاتي جمع لهن بين الحسن والإحسان، فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر.

وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى الأزواج، بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج.

فما ظنك بإمرأة إذا ضحكت بوجه زوجها أضاءة الجنة من ضحكها، وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها، وإذا حاضرت زوجها فياحسن تلك المحاضرة، وإن خاصرته فيا لذة تلك المعانقة والمخاصرة:


وحديثها السحر الحلال لو أنه *** لم يجن قتل المسلم المتحرز


إن طال لم يملي وإن هي أوجزت *** ود المحدث أنها لم توجز

إن غنت فيا لذة الأبصار والأسماع، وإن آنست وأنفعت فيا حبذا تلك المؤانسة والإمتاع، وإن قبّلت فلا شيء أشها إليه من ذلك التقبيل، وإن ناولت فلا ألذ ولا أطيب من ذلك التنويل.

هذا، وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد، ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر، كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصدوق، وذلك موجود في الصحاح، والسنن المسانيد، ومن رواية جرير، وصهيب، وأنس، وأبي هريرة، وأبي موسى، وأبي سعيد، فاستمع يوم ينادي المنادي:


يا أهل الجنة

إن ربكم تبارك وتعالى يستزيركم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة، وينهضون إلى الزيارة مبادرين، فإذا بالنجائب قد أعدت لهم، فيستوون على ظهورها مسرعين، حتى إذا انتهوا إلى الوادي الأفيح الذي جعل لهم موعداّ، وجمعوا هناك، فلم يغادر الداعي منهم أحداً، أمر الرب سبحانه وتعالى بكرسية فنصب هناك، ثم نصبت لهم منابر من نور، ومنابر من لؤلؤ، ومنابر من زبرجد، ومنابر من ذهب، ومنابر من فضة، وجلس أدناهم - وحاشاهم أن يكون بينهم دنئ - على كثبان المسك، ما يرون أصحاب الكراسي فوقهم العطايا، حتى إذا استقرت بهم مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي:


يا أهل الجنة

سلام عليكم.

فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم: اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت ياذا الجلال والإكرام. فيتجلى لهم الرب تبارك وتعالى يضحك إليهم ويقول:


يا أهل الجنة

فيكون أول ما يسمعون من تعالى: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني، فهذا يوم المزيد. فيجتمعون على كلمة واحدة:

أن قد رضينا، فارض عنا، فيقول:


يا أهل الجنة

إني لو لم أرض عنكم لم أسكنكم جنتي، هذا يوم المزيد، فسلوني فيجتمعون على كلمة واحدة:

أرنا وجهك ننظر إليه.

فيكشف الرب جل جلاله الحجب، ويتجلا لهم فيغشاهم من نوره ما لو لا أن الله سبحانه وتعالى قضى ألا يحترقوا لاحترقوا. ولا يبقى في ذلك المجلس أحد إلا حاضره ربه تعالى محاضرة، حتى إنه يقول:

يا فلان، أتذكر يوم فعلت كذا وكذا، يذكره ببعض غدراته في الدنيا، فيقول: يا رب ألم تغفر لي؟

فيقول: بلى بمغفرتي بلغت منزلتك هذه.

فيا لذة الأسماع بتلك المحاضرة.

ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجهه الكريم في الدار الآخرة. ويا ذلة الراجعين بالصفقة الخاسرة.

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 10:29 am
بواسطة الهنوف
mon كتب:
جزاك الله خير الهنوف

و اسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك
اللهم نسألك الجنه ومايقرب لها من قول او عمل

بارك الله فيكي اخيتي وجزاك الف خير على المرور الرائع
كوني معي دوما ولا تحرمي نفسك من الأجر

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 10:34 am
بواسطة الحلم السوداني
الهنوف كتب:
[align=center]

بارك الله فيك اخيتي عادي اخيتي جاوبي على المقطع الثاني
هدفنا من المسابقة هو الفائدة وتوصيل المعلومات كل عضو زلام يشارك
في كل الاسئلة حتي لو كان غيرة مجاوب علية وعادي لو تكون نفس الاجابات ؟
كل الاعضاء هنا لهم المشاركة في الاسئلة حتي لو كانت مكررة
فلباب مفتوح وبنتظار الباقين ...للمشاركة
[/size][/font][/color][/align]
اعذريني لعدم التوضيح ولكني اجبت عن الاسئلة فعلا وملئت الفراغات ولكني لم استطيع تغير اللون فعذرا

وجزاك الله خير

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 3:24 pm
بواسطة The Sniper
لكل من ما زال يعاني بعض الصعوبات في تشغيل المقاطع

يمكنك تشغيل المقطع الصوتي مباشرة من الموقع او تحميله علي الجهاز و هو علي صيغة mp3 الشهيرة التي تعمل مع الجميع من غير اي مشاكل .

المقطع الاول

http://www.4shared.com/audio/8zVNTJdY/Y ... _____.html

المقطع الثاني

http://www.4shared.com/audio/ZZAqSU9H/_ ... _-___.html



وفقنا الله و اياكم لما يحب و يرضي

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 3:38 pm
بواسطة الدغري
جزاك الله خيرا

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 3:41 pm
بواسطة The Sniper
قـصـة لـلـفـائــدة

قال الأصمعي : بينما أنا أطوف بالبيت ذات ليلة إذ رأيت شابًا متعلقا بأستار الكعبة وهو يقول:
يا من يجيب المضطر فى الظلم
يا كاشف الضر و البلوى مع السقم
قد نام وفدك حول البيت وانتبهوا
وأنت يا حي يا قيوم لم تنم
أدعوك ربي حزينًا هائمًا قلقًا
فارحم بكائي بحق البيت والحرم
إن كان جودك لا يرجوه ذو سفه
فمن يجود على العاصين بالكرم
***
ثم بكى بكاءً شديدًا و أنشد يقول :
ألا أيها المقصود فى كل حاجتي
شكوت إليك الضّر فارحم شكايتي
ألا يا رجائي أنت تكشف كربتي
فهب لي ذنوبي كلها واقض حاجتي
أتيت بأعمال قباح رديئة
وما فى الورى عبد جنى كجنايتي
أتحرقني بالنار يا غاية المنى
فأين رجائي ثم أين مخافتي

يقول الأصمعي : فدنوت منه .... فإذا هو زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين ... فقلت له : سيدي ما هذا البكاء والجزع .. وأنت من أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ؟ أليس الله تعالى يقول : { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرًا }.
فقال : هيهات هيهات يا أصمعي إن الله خلق الجنة لمن أطاعه .. ولو كان عبدًا حبشيًا ... وخلق النار لمن عصاه ولو كان حرًا قرشيًا ... أليس الله تعالى يقول: ( فإذا نفخ فى الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون * فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون * ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم فى جهنم خالدون )



اللهم اغفر لنا و ارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 5:45 pm
بواسطة الهنوف
[align=center]


بالنسبه لهذه المسابقه الاولى فقط على الرصيد ومدتها اسبوع يعني من تاريخ

3\7\ 1432 هـ الى 17\7 \1432 هـ

5\6 2011م الى 19\6\ 2011م


هذه بالنسبه للمسابقه الاولى

وبالنسبه للمسابقه الثانيه حتكون كبيره وقيمه ويدخل فيها ذهب يلا يابنات حيكون الذهب من نصيبكم

وكمان الرجال لهم نصيب كبير وحتعرفونها في الجائزه الثانيه حتكون المسابقه تحدي بين الرجال والنساء

وحعلنها ان شاء الله في وقتها بعد مااشوف اكبر عدد من الاجوبه على المسابقه الاولى

بالنسبه لكيفيه استلام الجوائز حتكون على النحو التالي :

1) في السودان حتكون عن طريق الاخ (النورس المهاجر)

2) في السعوديه عن (طريقي )

3) في مصر عن طريق الاخت ( روينه)

4) من باقي الدول رقم دولي مخصص للمسابقه سنعلنه في بوست الفائزين ان شاء الله

بالنسبه للفائزه بالجائزه الاولى حيكون بعد ماينتهي التاريخ المذكور فوق حنعلن بوست خاص باسماء الفائزين

ولازلنا مستمرين في الجوائز وطبعاً بعد مانخلص من الاسئله سناخذ استراحه ترفيهيه للاعضاء وبعدها نبداء مشوارنا الجديد

ونستمر في المسابقات وبنتظاركم ايضاً مفاجاءات كثيرة بس لما اشوف تفاعلكم معي
[/size][/font][/color][/align][/b]

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 5:52 pm
بواسطة الهنوف


اخواني واخواتي جاوبوا على السؤال الاول (في مغسله الاموات ) مع الشيخ نبيل العوضي

والثاني (وقفه دع الحرص على الدنيا) اسمعوا المقاطع وجاوبوا على الاسئله حتى لو كانت مكرره

جاوبوا وانا بنتظاركم

رد: كن من أهل الدنيا الذين شدو الرحال للجنة ..

مرسل: الاثنين 2011.6.6 6:42 pm
بواسطة مريم أمة الرحمن
[3mr=backgrounds/16.gif]حبيبتى فى الله الهنوف
جزاكى الله خيرا
على هذه المسابقة المتميزه
جعله الله فى ميزانى حسناتكم

لاني من محبين الشيخ / محمد حسان
فأجابة

المقطع رقم (2)

السؤال (1)

اكمل الفراغات


هي ....القناعة........فلزمها تكن ....ملكا.............

من ملك الدنيا باجمعها هل راح منها بغير ......الطيبه........... و ...الكفني.............


السؤال (2)

دع الحرص على .....الدنيا.......... وفي العيش فلا .....تطمع..............

فلا تجمع من ......الحرام......... فلا تدري لمن تجمع

[/3mr]