كان وهم اسمو الصداقه

يحتوي على كل أنواع القصص والأحداث الواقعية الشخصية .

المشرف: بانه

صورة العضو الرمزية
نرجس
مشاركات: 151
اشترك في: الأربعاء 2009.1.21 7:27 pm
مكان: الرياض

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة نرجس »

انه شموخ المرأة والمرأة عزيزة بقدر وفائها
ولكنه سيأتيها صاغرا
في إنتظار النهاية
صورة العضو الرمزية
همسة عطر
مشاركات: 577
اشترك في: الأربعاء 2008.3.19 2:29 pm
مكان: الرياض

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة همسة عطر »

أخي IRocK
كلنا في الهواء سوا .. الكثيرون يعتقدون بأن توقيعك هو لأنثى وهو المسبب لك المشكلة وكذلك أنا الاسم الذي وضعته (همسة عطر) كل من يراه يعتقد بأنه لأنثى .. ولكن أقول نحن همس العطر أم الأنثى فهي العطر كله .. (مع العلم بأن الجنس موضح على اليسار بأنه ذكر) . ولكن مقدرين الظروف وعلشان كده سوف نهدى للأحبة اغنية (الحب والظروف). :040:
وأنت من السهل تغير صورتك أما أنا فمحتار ماذا أفعل في تغيير ذلك الهمس :032:
ودمتم بخير ونعمة
صورة العضو الرمزية
سالى
مشاركات: 915
اشترك في: الأحد 2007.6.3 6:29 pm
مكان: الا مارات

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة سالى »

اها بعدين ؟؟؟ !!!
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

سمسم يوسف كتب:
هههههههههه مسلسل نور ده كتييييييره ده بقى فلم هندي

ثواني أنا حسي مافهمت الجديده القلت عليها ده صحبتكم برضو ولاكيف؟؟!
وفلان ده موقعو شنو من الإعراب صحبكم ولا زميل بس ولاشنو ؟؟


تخريمه:
كانت تمشي تصاحب الجديده ده وتزعمطها (ههههههههههههه) ( تزعمطها ده ما بالجد :040: )
(لكن تصاحبها عشان توريهو إنه مافارق معاها بقشه :004: )

طبعا كانت تسلم عليهو زي كأنو مابتعرفو وتقول ليهو بالله إنت عايش سبحان الله(أهم حاجه تكون بتضحك) وتمشي منو وتتكلم معاكم زي كأنو ما موجود happy0005.gif يعني بإختصار تفهمو وجودو زي عدمو ( أنا شريره صح ههههه) :075:



يلا يابنت مسلسل نور ده حنتهي متين؟؟؟
تقبلي مروري
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أختكم في الله-سمسمه
يا عسل انتى ما تخرجى المسلسل قبل ما ينتهى
اصبرى شويه حا تعرفى بلاوى
مسلسل نور الليله حا نزل الجزء الرابع بعدين فلانه دى البطله
والبحكى القصه ولد انتى حاتعرفى كل شى فى الاخير
يسلمو على المرور
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

نرجس كتب:انه شموخ المرأة والمرأة عزيزة بقدر وفائها
ولكنه سيأتيها صاغرا
في إنتظار النهاية
يسلمو على الكلمات الرائعه
بس النهاية قريب ما تستعجلى
واسعدنى مرورك
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

همسة عطر كتب:
أخي IRocK
كلنا في الهواء سوا .. الكثيرون يعتقدون بأن توقيعك هو لأنثى وهو المسبب لك المشكلة وكذلك أنا الاسم الذي وضعته (همسة عطر) كل من يراه يعتقد بأنه لأنثى .. ولكن أقول نحن همس العطر أم الأنثى فهي العطر كله .. (مع العلم بأن الجنس موضح على اليسار بأنه ذكر) . ولكن مقدرين الظروف وعلشان كده سوف نهدى للأحبة اغنية (الحب والظروف). :040:
وأنت من السهل تغير صورتك أما أنا فمحتار ماذا أفعل في تغيير ذلك الهمس :032:
ودمتم بخير ونعمة
[align=center]
سوووووووووووووورى والله ما انتبهت :005:
اتتحرجت والله يا خوى :064: بينى بينك الاسم باين بنوته حلوه كمان
انتظر باقى القصه ما تمشى بعيد [/align][/size][/font]
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

سالى كتب:اها بعدين ؟؟؟ !!!
انتى مستعجله مالك يا عسل يسلمو على المرور الرائع
علشان خاطرك وخاطر استعجالك انا كنت عايزا انزل جزء واحد
بس بنزل اتنين كاملين
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

يلا يا حلوين دا الجزء الرابع :D
الحقيقة هي كل ما يدور في مخيلتنا ونعيشه في واقعنا000


في قمة فضولنا ونحن في انتظار
ما سيثمر عنه لقاؤهما
قال لها بعد ان مد يده في ذلك الخشوع
فلانة مشتاقين
قالها بنبرة من كان يعرفك ثم انقطعت عنه اخبارك
كأن الذي كان بينهكا لم يكن
اجابته بتلك الابتسامة الملائكية قائلة
المشتاق بيسأل
اجاب مازحا
ماإنتي بتعززي علينا
قال منهية لحظات احتكار الحوار بينهما
ما مشكلة المهم انتو امتحنتو كيف
اجاب كل منا بطريقته
ولكن اجاباتنا ليست مهمة في هذه القصة
بعد تلك المقابلة كانت دائما تقول لي ان تلك المقابلة كانت اول نقطة تحول في علاقتهما
وبالفعل فقد كانت اول مرة يحسان فيها بالشوق
صحيح انه لم يكن ذلك الشوق
ولكنها كانت المرة الاولى
مر الفصل الدراسي الثاني
وعلاقته بحبيبته الجديدة في توتر
وعلاقات صديقتي الاجتماعية والسياسية في ازدهار
وبدأ احتكاكها به وبحبيبته يزيد
وقد كانت تحس ان العلاقة بينه وبين حبيبته في تدهور مستمر
فقد كان يحاول ان يرضيها باي ثمن وهي لا ترضى ابدا
حتي انه من شدة التهور اقترح ان
يجيب الحاج والحاجة ويدقوا الباب عديل
بالتأكيد لا توجد فتاة عاقلة في السودان تستطيع رفض هذا العرض
ولكنها رفضت
وتحججت بأنهما لا يزال في بداية المشوار
حكى لي تلك القصة فاجبته
مشوار ولا طرحة البت دي ما دايراهو معاك
وشكلها كانت عايزة تعلق وجيه الدفعة وعلقته
اسحب نفسك سريع قبل مانلاقي كرامتك مشتتة في الخرطوم كلها ومانقدر نلمها
قال لي بنبرة اليائس
ما بقدر
اجبته
شنو الما بقدر سجاير هو
قال وكأنه قد حسم الحوار
اصعب
تأكدت تماما اننا سوف نشهد اول شاكوش مؤسس في الدفعة
ودفعنا حق التذاكر واخترنا لينا اماكن سمحة في القاعة
و جبنا التسالي وبقينا منتظرين الحبيبة الجديدة تدق برأس صاحبنا الارض
طبعا كان هناك من ينتظر بطريقة اخرى
صحيح كل يغني على ليلاه
هل تصدقون ان صديقتي تحبه بعد كل الذي حدث؟
لا ادري ولكني احسست انها كانت تريده ان يعيش نفس المها
لم يطول انتظارنا كثيرا
وجأت اللحظة المرتقبة
لم تمنحه الكثير من الوقت ليوفاوض
فقد كانت لسعتها قوية وسمها قاتل
قالت له
فلان والله انا فكرت كتير ولقيت ان نحنا ما مناسبين لبعض ولازم ننفصل
رد وشفتاه ترتعشان
ليه انا عملت شنو غلط
والله يا فردة انت ماعملت حاجة غلط لكن مدة صلاحيتك انتهت وبقيت موضة قديمة كان هذا تعليق احد الشباب مكسرين الثلج
اجابته كانها لم تسمع سؤاله
وربنا يوفقك مع زولة احسن مني
قال بلهفة من احس ان الحوار قارب على الانتهاء
طيب دقيقة بس اديني فر000
لم تدع له مجالا ليكمل
اخذت شنطتها و مسحت جزمتها وشتت


صدم صديقنا لفترة طويلة
حتى اعتقدنا اننا فقدناه
كنت من اقرب الناس اليه في تلك الفترة
كانت عيونه تدمع فجأة بلا سبب محدد
لمن كانوا لا يعرفونه حقيقة
كان يقول انها حساسية
ولكني كنت اعلم انها حرقة القلب
كانت اول مغامرة في حياته
كانت العلاقة الاولى وليس الحب
كان الجرح الاول
رايت في حالته تعبيرا حقيقيا عن كلمة شاكوش
فعلا كان شاكوش وشاكوش كبير جدا
ما إن كنا نخرج الا اى مكان
حتى يبدأ البكاء على الاطلال
هنا جلسنا وهنا وقفنا
وهنا قبلتني وهنا تشاجرنا وهنا تصالحنا الخ000
كنت قد بدأت أمل منه
ولكنني كنت احس انه بدأ يفهم
انها لم تكن تحبه
ولكنه كما يقلن عنه
ود وجيه ونضيف
عريض مكسر بنات الدفعة كلهم
ارادت هي ان تكسر راسه عشان ترفع سكورها وسط البنات
ولكن دفعتنا لم يكونوا من هذا النوع
فقد كانوا خلطة فريدة يسود فيها طلاب الشهادة العربية
اصحاب الحس المرهف
وبعض طلاب الشهادة السودانية من ابناء المثقفين
وقليل من طلاب الاقاليم المهذبين
فبدلا من يرتفع الاسكور وجدت نفسها من المنبوذين في الدفعة
هذا مما خفف على صديقنا
ولكن لم يكن هذا فقط
لانني لم اكن انا الانسان الوحيد المقرب اليه في محنته
كان معي من كان اهم مني في مثل هذه المواقف
كان معي من كان لوقفته الدور الاهم في تجاوز صديقنا لمحنته
كان معي000000000
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

دا الجزء الخامس يمكن يمكن يكون الاخير
ان قمة الحب تكمن في الصفح؛


لم اكن لوحدي ولم اكن لاستطيع لو كنت وحدي
من اللحظة الاولى بمجرد ان ذكرت له بأنها كانت تحس انهما سينفصلان
حتي بدأ الاستجواب
عرفتي من وين
اجابته بثقة
كان ظاهر لكن انت الكنت رافض تشوف
الخ
كان هذا الحوار الروتيني كثيرا ما يتكرر
ويختم بمقولة
الشوف بالعقل
يجيبها
يعني انا ما عندي عقل
ترد في حسم
للاسف لا يا اخوي الكبير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كنا انا وهي دوما معه
كانت هي معه وانا في بعض الاحيان كنت معها هي
ما علينا
خلال الاجازة حاولت شلتنا الموقرة اخراج صديقنا من محنته
كان محط اهتمام الجميع
ولكن كان هناك من يهتم بشكل مختلف
كانت ملكة متوجة على عرش الصفح والتسامح
سامحته بعد كل ما بدر منه
ولكنها لم تكن تتوقع ان هذه الايام ستوقظ حبها من جديد
ذلك المارد النائم في قلبها بدأ يستيقظ
كنت احس ذلك في جملتها المتكررة
اخوي الكبير
كأنها تحاول ان تثبت للجميع ان كان فعل ماضي
لا يعبر عن الحاضر
لأن الجميع كانوا قد بدأوا يخبطون في الحلل
ويذكروننا بما مضى
هنا ارتكبت اول خطأ لي معهما
ذلك الخطأ الذي لازلت اعيش ازماته
سمحت لنفسي ان أغير منه
كنت احسده على اهتمامها به بعد كل ما فعله بها
كانت عندما نخرج تنسانا كلنا وتبقى معه
وعندما كانت تحس انها بالغت
كانت تختم حديثها بمقولتها المعهودة
اخوي الكبير
كأنها بتغفلنا
كأننا شفع بتوزعنا عشان تاخد راحتا مع حبيب القلب
كنت ارى وقع كلمتها عليه
كان دائما ما يصمت بعد ان تقولها له
وكانت هي تعلم تماما تأثير هذه الكلمة
فقد سمعتها من قبل
مرت الايام سريعا
كانت مليئة بالاحداث
ظهرت النتيجة وكنت اتوقع ان اكون اول الدفعة
ولكن ظلموني ورسبت في مادتين
دا طبعا الحنك القلته لناس البيت
رسب صديقي رسوبا شديدا
وعلى العكس كانت هي من الاوائل
فشلت مجموعتنا فشلا ذريعا فيما عداها هي
قلت انها لم تقصد ان تخوننا وتتفوق
ولكنها ارادت ان تكف العين
في تلك الليلة احتفلنا بمناسبة تفوقها هاربين من فشلنا
ذهبنا الى المقر الرئيسي للشلة
صالة المغفور له بإذن الله
شكري قرنفلي
للبلياردو
في اليوم التالي كان مقررا لصديقنا ان يعود الى اصدقاء الطفولة
في بلد الكبت
جلسنا انا وهي بعد ان ودعناه
جلسنا في احد المطاعم في العمارات
كانت عازماني فطور وكدا
كنت اعلم ان هذه العزومة
لم تكن لوجه الله
قالت لي
ضرب لي فلان امس بالليل بعد ما رجعنا من الصالة
اجبتها بحماس وانا انظر الى الجرسون حاملا الطلبات
اها وبعدين
لم يخدعها حماسي واحبطتني بقولها
عارفاك مفجوع لكن خليك معاي
واطمن انت لو ما شبعت الليلة نحنا ما طالعين من هنا
اجبتها بارتياح شديد بعد ان تبددت كل مخاوفي
فلانة انتي احلى زول وانا بالمناسبة دي عندي اعتراف لازم اقوله
نظرت الي باهتمام
بصراحة كدا انا بحبك
ضحكت بطريقة هستيرية وقالت
همك كله في بطنك
ليتها تعاملت مع الموضوع بجدية
ما علينا

قلتي فلان ضرب ليك وبعدين المشكلة شنو
اجابت
اتونس معاي كتير زي زمان وختم المكالمة ب خلي بالك من نفسك حسيت بيهو قرب يقول لي بحبك
قاطعتها بسخرية
وانشاءالله قالها
قالت
انت عمرك ما حتكون جادي
قلت لها
ابقي انتي المرة دي جادة وحكمي عقلك وبعدين انتي مستعجلة ليه كلها كم يوم وتمشي ليه هناك
اتمنى انك تكوني تقيلة المرة دي يا اختي الصغيرة

احسست بأن كلامي كان قاسيا عليها
اردت ان اخفف عنها ولكنها قا طعتني وقالت
معاك حق المرة دي لازم تجي منه وانا ما حأتسرع
وبعدين انت ما حاجز معاي وحنمشي سوا يعني حتكون قريب مني
اجبتها بكل ما املك من احساس
انا دايما قريب منك
مرت بنا لحظة صمت رهيبة لم يخرجنا منها إلا صوت الاطباق وهي ترص على المائدة
ضحكنا انا وهي بشدة ولم نترك موضوعا لم نتحدث فيه ذلك اليوم إلا احساسي نحوها فقد تركته للظروف
اتمنى لو كانت تقرأ قصتي هذه لتعرف احساسي الذي لم نتحدث عنه
ما علينا

كنا انا وهي نسكن في مدينة وكان هو يسكن في مدينة اخرى
في تلك البلاد
كنا انا وهي نسكن مدينة الرياض تلك المدينة الزدحمة دائما تلك المدينة التي تحس فيها بأن النيسان لانسر اخر موديل سيارة سخيفة
كان هو يسكن في جدة بلد الرخا والشدة
كانت اتصالاتنا نحن الثلاثة لاتنقطع
وكانت مقابلاتنا انا وهي لا تنقطع
الحفلات والايام المفتوحة والحدائق ما خلينا شئ
لكن كان وقع اتصالاته اقوى
حتى انني اضطررت ان اسافر معها الى جدة لتقابله
تحججت بانها تريد ان تسلم على خالتها هناك قبل ان تذهب الى الخرطوم
وانا تحججت بان السفر عن طريق جدة ارخص
ومن جدة رافقنا سمو الامير فلان الى الخرطوم
وما ان وصلنا حتى عادت ريما لعادتها القديمة
إلى ان جاء ذلك اليوم
الذي كانت قد سبقته كمية من التلميحات والاستفسارات
وقد مثلت انا دور الاستعلامات في ذلك الوقت
وكانت تلك المكالمة الشهيرة التي استمرت اكثر من 115 دقيقة
قال لي انه لم يدري إلا وموظف الاتصالات يقول له بأن الحساب
ذكر لي مبلغا خياليا بالنسبة لمكالمة هاتفية من احد الكبائن
قلت له انهم كان يجب ان يصوروك ويسلموك كأس الكبائن للمكالمات الهاتفية

اتصل بها وقد كانت الساعة السادسة
والواطا عصير كما يقول اهلنا العرب
معلومة لاخوانا الحناكيش
عصير بكسر العين والصاد

رفعت السماعة وبالتأكيد من صوته عرفته وكانها كانت تنتظره
وبعد السلامات والتحايا والاشواق الطويلة جدا زي قصتنا
قال لها
في كلام كتير من زمان عايز اقوله ليك
اجابت بثبات
من زمان يعني متين؟
قال بارتباك
انا غلطت في حقك كتير
قالت باستغباء شديد وبايخ وما وقته
غلطت في حقي كيف يعني
اجابها باستسلام من رضي بالامر الواقع
فلانة انا عارف اني كنت00000000



يتبع مع خالص احترامي
ونواصل لو في طريقة000000000000000000000000000000000
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

[align=center]انا يا ناس الليله خلاص قررت انى انزل ليكوم القصه
كاااااااااامله
ون شاء الله تعجبكوم[/align][/size]
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

[size=6]
فوددت تقبيل السيوف لانها لمعت كبارق ثغرك المتبسم؛



قاطعته قبل ان يتم جملته الحزينة
نسيت الكان بينا واتخليت عني استخفيت بحبي ليك واتسليت بي قبل ما ترميني وتشوف ست الحسن والجمال
قال والاحرف تتقطع بين شفتيه
أن أنا ما كن كنت
اسكتته بقولها
نحنا الكان بينا شنو صحي كنا اخوان وفرد صحي انا كنت بتوهم
قال محاولا الهروب
صدقيني انا
لم تدع له الفرصة حاصرته بقولها
الكان ناقصك معاي شنو حب وحبيتك تقدير وقدرتك إلتزام والتزمت معاك الناقصك شنو
قبل ماتجاوب وريني الكان بينا شنو؟
اجابها في استحياء
كنا بنحب بعض
قلت له في حزم
ومالك خجلان كدا ما تقولها عديل ولا ما قادر تواجه العملتو معاي
نسيت لمن00000
حكت له كل الاحداث السيئة التي وقعت في الماضي
ما يعرفه وما لا يعرفه
تكلمت عن كل الجروح
كل الالام
قالت له كل كلام الناس السمعه والما سمعه
وقبل ان تنهي ما بدأته
اجهش صديقي بالبكاء
قالت له
ابكي احتمال قلبي يقدر يغفر ليك
اجابها بصوت متقطع
كملتي كلامك؟
اجابته
جروحي مابتكمل والعايزة اعرفه ليه دا حصل؟
قال بعد تنهيدة استجمع فيها ما بقي عنده من قوة
دا حصل لمن كنتي مشغولة بالاحترام والتقدير القلتيهو دا حصل لمن غيبت عواطفك
وشبكتينا نطلع مع الشباب ونجي مع الشباب دا حصل لمن بقيت ما لاقي فرصة اصارحك فيها بحبي وانتي بقيتي ما قادرة تحسسيني بحبك
قاطعته قائلة
يعني دايرني انا اقوليك بحبك يعني
اجابها في حزم
دا مالقصد لكن مالو فيها شنو مش انتي حاسة اني بحبك كان ممكن تقوليها لكن دي ما كانت المشكلة المشكلة انه في عز انشغالك بي برامج الشلة وطلعاتهم كانت فلانة بتسد في خانتك
اجابته بعصبية
وانت طبعا ما صدقت
قال
للاسف جواي كنت متأكد اني ما بحب زول غيرك لكن احتياجي للعاطفة غيب عني الاحساس دا وانسقت ورا غرايزي وللاسف كان تحركك للدفاع عن حبك متأخر
انا كنت خلاص ضعت و ماكان عندي اي حاجة اقدر اقدمها ليك ما بنكر اني كنت بتأثر من المواقف المؤسفة الكانت بتحصل بينا لكن دا ما بينفي اني كنت غلطان
اجابته بحرقة
لكن الحصل بينا صعب يتنسي
قال والعبرات تقف عند هاوية عينيه
انا عمري ما حبيت انسانة غيرك وانا ما زعلان من الحصل لي لأنه خلاني احس بالعملته معاك ولو برضيك اركع ليك تحت رجليك وابوس جزمتك عشان تسامحيني ما حتردد لحظة
لم تتمالك نفسها
بكت بشدة
قالت و هي تبكي
ليه عملت فينا كدا يا فلان انا عمري ما حبيت زول غيرك وعمري ما حأحب زول غيرك انت اول واخر انسان خش قلبي
صمتت قليلا ثم قالت وهي تمسح دموعها
حيوان
اجابها بصوت منخفض
حبيبتي
قالت
باكرهك
قال
بحبك
قالت له
انت عارف
اجابها كأن الاجابة كانت في مؤخرة لسانه
انه منك
قالت
لا الزمن يقدر يحول قلبي عنك
قال هو
لا المسافة ولا الخيال يشغلني عنك
...........
رحم الله مجدد الاغنية السودانية ومحركها
الاستاذ مصطفى سيد احمد
ما علبنا
بكيا كثيرا في تلك المكالمة
وضحكا كثيرا
فجرت تلك المكالمة كل مايملكان من الاحاسيس الانسانية في تلك الليلة
رغما عني ورغما عن كل تحفظاتي تجاه علاقتهما
فرحت لاجلهما لانهما كانا صديقاي
وكنت اعلم ان هذا يسعدهما
عاشا اجمل قصة حب شهدتها جامعة السودان
كان احد الطلاب اذا اتى معه اخوه الصغير و رأهما قال له
الله يرزقك بواحدة زي فلانة لمن تجي الجامعة
واذا مرت احدى الطالبات بهما وكانت معها اختها الصغيرة قالت لها
الله يرزقك بواحد زي فلان لمن تجي الجامعة
كانا رمز الحب عندنا
حتى انهما كانا يحددان اللون الذي كانت مجموعتنا ترتديه في عيد الحب
فقد كانا هما الحب
كان صديقي بسيط الافكار والميول
هادئ الطباع مثقف لدرجة كبيرة
لا يمكن ان تسأله فيقول لك لااعرف
حتى انني كنت اسميه قوقل
وكانت هي على العكس تماما فيما عدا الثقافة
كانت طموحة لدرجة كبيرة شغوفة بالتغيير
لها من الحماسة ما كان يجعلها تقود المظاهرات
يسارية الطباع والميول
يسارية الطباع في ثورتها علي تقاليد المجتمع البالية
يسارية الميول في انتمائها الفكري
كنت اعلم انهما في النهاية لن يستطيعا التغلب على هذه الاختلافات
ولكنني لم اكن استطيع ان اقول لهما ذلك لانهما صديقاي
ولانني اعلم مدى حبهما لبعض
مع انني كنت اعلم باني احبها إلا انني كنت سعيدا
لانهما سعيدين
كانا هما تاج مجموعتنا
رغم كل علاقات الحب داخل المجموعة
إلا ان حبهما كان الاب الروحي لكل تلك العلاقات
اما انا فقد كنت احب الجميع
او ان هذا ما كنت اقوله لنفسي
رغم ان علاقتهما كانت تفصلهما عن الجميع
إلا ان صديقتي كانت مو جودة من اجل الجميع
لم تكن تتاخر عن احد
لم يكن لها شلة محددة
فقد كانت صديقة الجميع
ولكن السؤال هل كان الجميع اصدقائها؟
لست هنا للاجابة على هذا السؤال
انا هنا لاحكي القصة فقط
ولأعبر لها عن مشاعري نحوها بين الحين والاخر

كانت علاقتهما ككل العلاقات
فقد كانا يتخاصمان ويتصالحان
يتشاجران ويتصافيان
ولكن ما كان يميزهما انهما حتى في الخصام والشجار
يكونان مع بعضهما
يجلسان في صمت لا يكلم احدهما الاخر
حتى انني كنت اعلق على ذلك عندما اجدهما صامتين بقولي
اتحدى اي واحد فيكم يقوم ويخلي التاني
وانتظر قليلا واتابع
طيب يا عورى لو كنتو ماقادرين تشاكلو بعض ما تبطلو حركات الشفع وتكبروا شوية بس ما كتير اكبروا لي حبة بس يلا شاطرين ايوة ايوة
اذا كانت المشكلة صغيرة كانا يضحكان ويبدأ هو بمداعبة خصل شعرها ويقول لها
هسي في داعي للعوارة دي ضحكتي البايخ دا علينا
تضربه هي بحنان على كتفه وتقول
انت البايخ محمد يضحك زي ما عايز نحنا لاقين ضحكة محمد
وكنت ارد بفخر
انا ما قلت ليك البت دي بتحبني لكن انت قاعد لينا حقنة
ثم اسحب نفسي في هدوء لادع مجال للحب كي يبدأ
اما اذا كانت المشكلة كبيرة
فقد كانت هي تنظر الي بجدية تحمر لي يعني
وكنت بسحب نفسي سريع سريع

ما يهمنا هنا ما يقوله اخواننا اهل الامثال
كتر الدق بفك اللحام
........




يتبع مع خالص احترامي0
ونواصل لو في طريقة00000000000000000000000000000000000000
[/size]
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

بكيت دما يوم النوى فمسحته بكفي وهذا الاثر من ذاك الدم؛




فعلا كتر الدق بيفك اللحام
في السنة الاخيرة لها في الجامعة
وما قبل الاخيرة بالنسبة اليه
اي بعد سنتين من بداية علاقتهما التي باتت اشبه بالرسمية
بعد ان ذهب صديقي وقابل والدتها بمجرد استقرارهم في السودان
لا يمكن ان انسى ذلك اليوم
قطع علي تلك الخلطة الشديدة التي كانت ستتوج بيوم ولا في الاحلام
وجدني جالسا في احد الاركان والحنك مدور الف
رايته من بعيد تمنيت ان لا يراني ان لا يكون قادما للبحث عني
ولكن وقع الفأس في الرأس
سحبني من ذراعي بعد ان استأذن بأدب
وقال لي في لهفة
ام فلانة جات واجروا ليهم بيت
اجبته بغضب
ياخي ام فلانة ماتجي ولا تطير انا مالي
قال لي في وداعة عرفت منها انه يريد مني شيئا
لكن يا حموتي الواجب نمشي ونتحمداللسلامة وكدا يعني نحنا مش فرد بتها
اجبته محاولا انهاء الحوار والعودة إلى برنامجي
شوف يا ابو الشباب انت عارف اني ما عندي علاقة بمواضيع الجلكات بتاعتكم دي انا بعد تحانيس يالله يالله بمشي استقبل الحاجة في المطار لمن تجي اجازة
قاطعني قائلا
انا بصراحة ماشي افاتح امها في الموضوع
اجبته وانا احاول الابتعاد
والله ياهو الياداب ما مشيت 000
سحبني من ذراعي واتجه بي الى البوابة دون ان احاول حتى المقاومة
فقد كان كما يقلن عنه
ود وجيه و عريض جدا جدا جدا
بعد ان احست ام فلانة بمدى الحب الذي كان يجمعهما
لم تملك غير ان توافق على تلك العلاقة
وبالمثل في احدى اجازات ام فلان
قرر صديقي ان يعرف امه على حبيبته
ولكن في هذه المرة انا من اصر على الذهاب
فقد كانت ام صديقي من الرائدات في تحضير المكرونة بالبشمل
وكانت تحبني لاني لا اقصر في ابداء رأي المتواطئ معها في كل شئ
وكانت دائما لي عندها الحظوة إلى ان جاء عهد فلانة وذهب عهدي
المهم زبطت الاوضاع وكلنا قلنا
الله يهني سعيد بسعيدة
ولكن كما قلت كانت الاختلافات بينهما كبيرة
حتى في مشاكلهم لم يكونوا تقليدين
فقد كان الاهل مرحبين
وكان من دواعي سروري انا والمجموعة ان نرقص في حفل زفافهما
حتى ان مشاكلهم و خصامهم
كان يوقف كل برامجنا حتى نستطيع حل المشكلة
ولكن في السنة الاخيرة كانت مشاكلهم كثيرة
كثيرة بحيث لا يمر اسبوع بدون مشكلة
وكانت كل المشاكل من العيار الثقيل
اذكر انه في يوم كنت اجلس في مكان عندنا في الجامعة
يدعى زقاق الشاي
كان شارع ترابي ضيق في طرف الجامعة
كانت خالاتنا من الطبقة الكادحة يبعن لنا الشاي هناك باسعار زهيدة
مساهمة منهن في زبط مزاج حركة التعليم في البلاد
كنت من موقعي اراهما جالسين تحت احدى الشجرات
عندما وقفت واصبحت تكلمه وترفع يديها بحدة
احسست بان مشكلة ما بدأت
وقف هو وبدأ يتجادلان وكان صوتهما عاليا لدرجة ان الذين كانو حولهم بدأو ينظرون اليهم
اشارت بيدها منهية الحوار وذهبت
لحق هو بها
كانا متجهين نحو البوابة
حتى غابا عن نطاق رؤيتي


خرجت من الجامعة ذاك اليوم متجهة الى القسم الجنوبي لجامعة السودان
خرج هو خلفها لايدري الى اين ستذهب
تعمدت ان تركب في كرسي منفرد لكيلا لايستطيع الجلوس قربها
عند وصولهما الى السوق العربي كانت كلما ركبت حافلة ركب معها
فتنزل هي من الحافلة وتكرر الموضوع اكثر من مرة
حتى توقفت هي في منتصف الشارع وقالت له بصوت عالي
ياخي ما تحترم نفسك ما عندك اخوات بنات
في بداية الامر كعادة اخواننا في السودان
اتلم الناس حولهم
ولو كان بائع متجول كبير في السن يضربه العساكر ويكسرون بضاعته ويرمونها في الشارع و يقطعون رزقه لانه لم يوافق على رشوتهم وصرخ في الناس طالبا المساعدة لما توقف احد لنصرته
ولكنها مرؤة اهلنا العجيبين
كان واضحا انهما يعرفان بعضهما ولكن اهل الشمار تجمهروا حولهم
وبادر احد اعمامنا الموهومين بقوله
يا ولدي عيب عليك
وبينما صديقي يشرح لامة لا اله الا الله الموقف
كانت صديقتي قد غادرت المكان
كان هذا نموذجا للخلافات التي كانت تحدث بينهم وقيسوا على ذلك وابشع
تخيلو ان الخلاف لانها في لحظة غضب قالت انها سترد له كل هداياه واصر هو في لحظة عوارة على ان يستردها فعلا؟
وبعد كل تلك الهليلة والفضايح تخيلو انهم رجعوا اتصافو تاني؟

طبعا دايما كانت البركة في محمد زعيم حركة حل المشاكل بين فلان وفلانة
و شيخ الاجاويد الذي لا يشق له غبار
كل هذا كان رغما عني و عن كل تحفظاتي
لانهما كانا صديقاي وكنت احبهما
توالت الخلافات حتى انهما قررا اخذ قسط من الراحة والابتعاد قليلا عن بعضهم
هنا كان الخطأ الاول
بعدها اصبح بمقدور اي واحد منهما اذا غضب ان يترك الاخر ويذهب
بعدها جاءت القشة التي قسمت ظهر البعير
عندما اصبحوا يملكون القدرة على ان يقول احدهما للاخر
البينا انتهى
اتذكر جيدا كيف انه بات ليلة خارج البيت عندهم يترجاها ان تتراجع
عن قرارها بالانفصال وكبف خرج من بيتهم متجها الى الجامعة صباح ذلك اليوم
لانه كان يجب عليه الجلوس لاحد الامتحانات النهائية في تلك السنة
واتذكر ايضا كيف انها جاءت الى منزلي هي وصديقتيها عندما كان عندي
وجلستا معنا حتى استطاعت ان تقنعه بالعدول عن فكرة الانفصال عندما طرحها
وكنت متأكدا انها لن تخرج حتى تقنعه حت لو اضطرت للمبيت
كانت ازماتهما جارفة كحبهما
وفي خضم تلك الازمات والعواصف


اتصلت به هاتفيا لم يكن هنالك سبب واضح لا تصالها
............








ويتبع مع خالص احترامي0
ونواصل لو في طريقة00000000000000000000000000000000000000000

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

لكنني لما رأيتك راحلا وقد كنت كفي و زندي ومعصمي
بكيت دما يوم النوى فمسحته بكفي وهذا الاثر من ذاك الدمي؛




كنا ان وهو في منزلي
لم تكن صلاة العشاء قد حانت بعد
كان يوم الثالث عشر من الشهر الهجري
و كان القمر قد قارب على الاكتمال
ببساطة و اريحية كدا
كنا قاعدين فوق السطوح ومدلدلين رجلينا بفوق للدرابزين
و الشيشة مدورة واحلى ناس
كان قدامنا حديقة صغيرة لكن فيها قريب 19 شجرة
دا غير ان البيت محوط ب 18 واحدة تاني
ابتلاني بيهم ابوي قبل ما يرجع من اجازته معاي
وبدل ما كنت مسؤول عن محاولة ابقاء نفسي بس على قيد الحياة
بقى في رقبتي 37 كائن حي انا مسؤول عن تربيتهم
وكانت دي المواعيد البضرب فيها ابوي يسال عني وعن اخواني ال37
لكن بدل مايضرب ابوي
ضرب زول تاني للشخصية القاعدة جنبي
........




لم يكن هناك سبب واضح لاتصالها
كان هو يجلس بالقرب مني عندما اتصلت
وبعد حركات بهلوانية سلسة
اصبح متكوما في احدى الزوايا
وتركني انا واخوتي نتجاذب اطراف الحديث

......

قالت له
ماعارفة ضربت ليك ليه
اجابها
انتي عارفة اني لمن اقول ليك بحبك بحس اني في عوالم تانية
اجابت كأنها لم تسمعه
حسيت اني عايزة اتكلم معاك زي زمان و ما قدرت
اجاب بنفس هدوء تلك الليلة
تخيلي اني لو كان عندي امنية بقدر احققها كنت حاتمنى ان يكون عندي قلبين عشان واحد ما كفاية عليك
اصدرت تنهيدة بعمق المحيط الهادي
احس من هذه التنهيدة ان هناك خطبا ما
سالها بحنان
فلانة انتي شكلك ما طبيعية الحاصل شنو
اجابت بنبرة حزينة
حبيبي0000انا عارفة انك حبيبي لكن
صمتت
بادرها بقوله
لكن شنو ؟
اتكلمي وخليك متأكدة اني اكتر واحد في الدنيا بيحبك
قالت العبرة تخنق كلماتها
فلان انا بقيت ما حاسة بيك زي زمان
بقيت خايفة اقعد معاك عشان ما نختلف ونسئ لبعض
ما حاسة انك فلان الانا حبيته مشاكلنا وخلافاتنا اثرت على علاقتنا حاجات كتيرة اتغييرت جوانا
قاطعها بحدة وعصبية
اتكلمي عن نفسك
ردت عليه بحزن اكبر
شايف نحنا من متين بتكلم الواحد فينا عن نفسه؟
اجاب بتردد
صدقيني انا ما اتغييرت انتي الاتغييرتي
اجابت بثبات
انا وانت عارفين انه الجملة لمن تبدأ بصدقني او اي اثبات بكون فبها شك
قال بصوت من احس بانه دقس
طيب ما انتي00
قاطعته
ونحنا من متين بنتهم بعض
ثم واصلت قبل ان يرد
نحنا الاتنين اتغيرنا خلافاتنا الكتيرة اثرت علينا وعلى علاقتنا زعلنا بقى جافي مشاعر الحب الجوانا فترت لاننا ما قاعدين نستخدمها المشاعر البقت مسيطرة علينا مشاعر الغضب والمنافسة والتسلط حتي باقي الحب الفاضل جوانا ما قادرين نستغله ةنكون صادقين مع انفسنا
عم الصمت
قال لها
انت شايفة شنو
قالت بحيرة
والله ما عارفة والله ما عارفة
اجاب كانه يحاول اخراجها من مأزق دخلت فيه
طيب ما ندي نفسنا فرصة
قالت
انت عارف وانا عارفة انه دا هروب ما اكتر
قال منهيا الحوار
انتي وين هسي انا عايز اقابلك
اجابت بدون اي اضافات
نتلاقى في مكاننا
قال لها
مسافة السكة واكون عندك
قالت له
جيب معاك محمد
اجاب بدون اي تحفظات
اكيد
لم اعرف ما الذي جعلهما يختلفان في كل شئ في تللك المكالمة
ويتفقان على جيب محمد
خرجنا انا وهو بسيارته العجيبة التي كان والده يقول عنها
انا لمن اشتريت العربية دي كانت اخر موديل
وانا اتفق تماما معه فها نحن نقودها الان وهي فعلا اخر موديل
كان مكانهما كافتيريا صغيرة في الخرطوم2
احسست انها افتتحت خصيصا من اجلهما
لم يكن بها اي زبائن
وكانت هادئة تلك الليلة
عندما وصلنا وجدناها تنتظرنا
الم اقل ان سيارته كانت اخر موديل
تقابلا في صمت
سلمت علي باختصار ثم جلسنا
قال لها
اها المشكلة شنو؟
اجابت
المشكلة نحنا
قال
والحل
اجابت
نحنا هنا عشان نتفاوض فيه
قال متهكما
ليه نحنا في اجتماع سياسي
اجابت بغضب
لأ قاعدين بنحل في مشاكل الجكس في الجامعة
كنت انا منشغلا بتغير ملامح وجهي مع انفعالاتهما
وما كان في زول شغال بي
قالت له بحزم
ممكن نكون جادين
اجابها با عتذار
كويس انت شايفة شنو
اجابت
قلت ليك ما عارفة
قال لها
فلانة حيرتيني انتي عندك حاجة عايزة تقوليها قوليها وما تنسي اني عارفك و قاريك و حافظك
قالت
انت وانا عارفين الحل وانت ماتنسى اني انا برضو عارفاك وقارياك وحافظاك وكاتبا جزء
قال بيأس
انا ما حاقدر اعمل الحاجة دي تاني والبينا اكب000
قاطعته بينما كنت انا مندمجا في تمثيل تعابير وجهي
صدمتني توقفت عضلات وجهي كانها لم تتحرك من قبل
قاطعته ودمعة متوقفة على طرف احدى عينيها
البينا انتهي من لمن بقى عندنا القدرة نقول لبعض البينا انتهى
وسقطت تلك الدمعة دون ان تلقي لها بالا
عم الصمت
تمنيت ان تنشق الارض وتبتلعني
لم يكن لوجودي اي داعي
كانت هي تنظر الى كأس الماء الذي امامها
وكان هو ينظر الى يديه اللتان كانتا ترتعشان على الطاولة
مرت مدة من الصمت الرهيب
بعدها
رفع وجهه نحوي بابتسامة وديعة
ومد لي مفاتيح السيارة
وقال لي في هدوء
وصل فلانة حبيبتي
الان بعد ان ظهرت فائدتي
نظرت اليها انتظر ردها
نهضت معبرة عن موافقتها على طلبه
تقدمت امامها متجها نحو الباب
تقدمت هي وتوقفت عنده كأنها تودعه
قالت له بود لم احسسه عند احد من قبل
يلا سلام عليكم
اجابها بكل ذلك الادب والاحترام الذي عهدته عنده
وعليكم السلام
كان هذا اخر حوار دار بينهما
كانت هذه اخر الكلمات التي قيلت
ركبنا السيارة ولم تنطق بكلمة
حتى وصلنا
اوقفت السيارة امام المنزل
كان اهلها يعرفونني ولم يكن الوقت متاخرا عليها
نزلت وقبل ان تتجه نحو الباب اقتربت من وقالت لي بحنان
خلي بالك منه
.......



كانت جملته اخر ما قاله لي عنها
وكانت جملتها اخر ما قالته لي عنه
ولكنني كنت اعلم انهما يتذكران بعضهما في صمت
احسست انني صغير امام هذين الكيانين العظيمين
حتى في النهاية ارادا ان ينفصلا بود
بعد ان ارتبطا بحب
طلبا مني اكون موجودا
لكي يوصيني كل منهما على الاخر
مع اني كنت اعلم انني لن استطيع الوصول الى نصف ما كانا عليه من العظمة
فقد كانا كبيرين في كل شئ
إلا ان صديقتي كانت اكبر في معاناتها
............



يجب علينا دوما قبل ان نتخذ القرارات المصيرية
ان نعرف ما سيترتب عليها وما هي العواقب التي سنواجهها
للاسف لم تكن صديقتي تعلم هذا
.................................................. ..






يتبع مع كل الود والاحترام
ونواصل لو في طريقة000000000000000000000
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

احدث انفصال صديقاي ضجة كبيرة
حتى لو لم يحسا هما بها
لم يكن هناك من لم يعلق على هذه المآساة
وانقسم الناس بطبيعة الحال الي فريقين
فريق مؤيد له
يرى انها هي من ارادت الانفصال وانها كانت مخطئة
وفريق مؤيد لها
يرى انها كانت محقة في الانفصال وانه هو المخطئ
لم تكن اراء الناس مهمة كثيرا
مع انهم اهتموا لدرجة ان صديقاي اصبحا حديث المجالس والمنتديات
ولكن للاسف من كان رأيهم هو المهم كانوا اكثر الناس سلبية
وقفت فتيات مجموعتنا في صف صديقي
واعترضن على ما فعلته هي
في البداية حاولن الضغط عليها بان قاطعنها لفترة
ثم جلسن معها لكي يحاولن اقناعها بالتراجع عن قرارها
لم يكن مهما بالنسبة اليهن ما هو سبب هذا القرار
ولم يكن يهمهن ان القرار خاطئ ام صحيح
كل المهم ان تتراجع هي عنه
وهم سيتولون امر اعادة الامور لمجاريها
توترت علاقتها مع من كن اعز الصديقات
صداقة دامت 4 سنوات اكتشفت هي مؤخرا انها لم تكن كما كانت تظن
دام التوتر مدة شهرين
كنت احس بانهما كالجحيم عليها
حتى بعد ان خف التوتر
لم تعد صداقتهم كما كانت
فقد تغيرت كل مشاعرهم تجاهها
كنت احس بالاسى لاجلها
فقد كانت صديقتهم
وكن اقرب الناس اليها
واهم اولوياتها
حتى انها كانت تخاصم حبيبها لاجلهن
لم تقصر معهن في شئ
كانت اختهم بكل المعاني الجميلة التي تحملها هذه الكلمة
وفجأة تغير كل شئ
لم يكن حالنا نحن الفتيان احسن منهن
لم يتعامل معظمنا مع الموضوع باهتمام
حتى انها هي التي كانت تحاول ان تفتح الموضوع معهم ليتناقشوا فيه
ولكنهم لم يهتموا
وتعاملوا معها على اساس ان ما حصل قد حصل

الوحيد الذي اهتم
اتصل بها وقال انه يريد ان يقابلها ليفهم الموضوع
كان هو قد سمعه من البنات واراد ان يسمع منها
قالت لي انه كان واضحا من اسلوبه انه كان يريد ان يثبت لها انها مخطئة
حتى انه عندما ناقش الموضوع معهن
فصل فصلا شديدا
وبكى بكا شديدا
وقال انهن على حق وهي المخطئة تماما
لم يستمع احد لو جهة نظرها
لم يهتم احد اصلا لوجهة النظر تلك
تخيل ان تجد نفسك بين ليلة وضحاها وحيدا
اختفى كل الاصدقاء
وزالت كل الصديقات
تبخرت تلك الجملة
فلانة دي اختنا
اصبحت فلانة واحدة من الناس
احست ان ماكان يجمعها بهم هو تلك العلاقة
لم يبقى غير المجاملات
كيف يا فردة
و وين يا حبة
و مشتاقيييين
حتى انه كانت تاتي المناسبات ولا يتذكرها احد
يلتقي الجمع و تتخلف هي
لانها لا تعلم
حتى افراحها واحزانها لم يهتم احد
حضرنا حفل تخرجها
لم استطع ان اتخرج معها
لتاخر والدتي عن الوصول
لذلك اضطررت للتاجيل
حضرت ذلك الحفل
جاء كل الشلة
توقعت هي ان تكون هي مصدر الالهام
توقعت ان تكون هي الاساس في ذلك اليوم
ولكن للاسف كل كان عنده اهتماماته الخاصة
حتى في الحفلة كنت اراها من بعيد تبحث عندهم لترقص معهم
لتفرح معهم كانوا اسرتها الحقيقية
ولكنهم لم يهتموا
لم يكن عندي اي علاقة بالرقص
اشتر يعني
ولكنني رقصت ذلك اليوم لاجلها ومعها
لم يستطع اهلها الحضور لسفرهم
ولم يستطع اصدقائها مشاركتها لانشغالهم باشياء اهم منها في الحفلة
انتظرتها حتى استلمت شهادتها ونزلت من على المسرح
كنت اقف وحدي وكان البقية مشغولون
نزلت من المسرح بسرعة من راى طوق النجاة
احتضنتني حتى احسست انه ليس لها احد في الدنيا غيري
حضر هو ولكنه حرص ان لا تراه
رايته يقف بعيدا ينظر اليها ويبتسم تلك الابتسامة التي رايتها ذلك اليوم في عند النهاية
صفق لها كثيرا ثم ذهب
لم يبقى إلا انا وهي
رقصنا ورقصنا ورقصنا
غنينا حتى انتهت الحفلة
ثم خرجنا
كنت قد استأجرت سيارة خصيصا لهذا الحدث
فقد كنت اتوقع ان تحضر لها المجموعة ذلك اليوم
كل انواع الحتفالات
ان يكون لها زفة ليس لها مثيل
كان اصدقائها كثر
لكنهم اختفوا في ذلك اليوم
خرجنا انا وهي ذلك اليوم
مازحتها قائلا
اها التخريج دفعتي ليه 300 الف
العريس حتدفعي ليه كم
ابتسمت بقليل من الحزن ولكنها جاملتني بقولها
انت ما قاعد ولا انت قايل
الصداقة دي ما فيها تضحية
خرجنا من النادي ومررنا بذلك المطعم الذي عزمتني فيه عندما ودعنا فلان قبل 3 سنوات
اصربت على ان اعزمها
وتحججت بان الوقت تاخر
فقلت ان ناخذ طلبات خارجية
وفعلا طلبنا
وكان الجرسون صديقي لم نضطر للنزول من السيارة
ولكنني اضطررت لدفع تلك الرشوة التي يسمونها بقشيش
بعد ان توقفت قرب الداخلية
وقد كان عندها اذن ذلك اليوم
نظرت الي بتامل
فتحت باب السيارة وقالت لي وهي تنزل
انت فعلا صاحبي
واجبتها دون اشعر
وانت فعلا حبيبتي
توقفت قليلا دون ان تنظر الي
وقالت لي بعد ان نزلت وقبل ان تغلق الباب
يلا لبكرة
اجبتها
لبكرة يلا سلام
اغلقت الباب واتجهت نحو باب الداخلية
توقفت قليلا افكر في تلك الكلمة الت انسلت من بين شفتي دون ان احس بها
ضحكت قليلا ثم انطلقت بعد ان تاكدت انها دخلت الى الداخلية
اتصلت علي تلك الليلة لتطمئن علي وتطمئنني عليها
قضينا معا تلك الفترة اجمل الايام
ولم يفتح موضوع الحب بعد تلك الليلة ابدا
كانت فترة الخدمة الوطنية التي قضيناها اجمل الفترات التي عشناها معا
كانت في السلاح الطبي
وكنت في مستشفى ابراهيم مالك
كنت ازورها في الايام التي كانت تعمل فيها
وكانت تزورني في الايام التي اعمل فيها
وايام الاجازة كنا نقضيها معا
انشغلت مجموعتنا عنها
وانشغلت انا عنهم
كنت متاكدا انها تحبني
لانني لم اكن احب غيرها
ولكن لم يتكلم احدنا عن هذا الموضوع
لا ادري هل كنا نرى ان ما بيننا كان اكبر من علاقة الحب
ام ان صداقتنا التي كانت تحمل كل مشاعر الحب كانت اجمل
ولكنني للاسف كنت دائما احس بذلك الجرح الذي تركه اولئك الاصدقاء داخلها
لكنها كانت دائما تقاوم
كنت اتجنب اخبارها عن مناسباتهم لكي لا اجرحها
لانها كانت نادرا ما تدعى لاحدها
ومع هذا لم تكن تتأخر عن الحضور
كانت وفية حتي النهاية
كانت صديقتي و حبيبتي كانت
كانت كل ما عندي
و كنت اخر ما تبقى لها
انتهت فترة عملنا وبدأت الخدمة الوطنية الحقيقية
وهي استخراج خلو الطرف
بعد ان اكملنا اجراءاتنا احسست انه لم يعد يجمعني بهذا الوطن اي شئ
ذلك الوطن الذي كلما اقتربت منه اشعرني بالغربة
لم يعد لدينا ما نفعله غير ان نتقابل في الصالة ونلعب البلياردو
كانت حياتنا تسير بشكل سلس
رغم ذلك الالم الذي ما يزال داخلها
كانت دائما تحدثني عنهم
اصدقائى كانت تقول
ودائما ما كان يصدر منهم ما يؤذي مشاعرها
لا اعتقد انهم كانوا يتعمدون
ولكنها هي من كانت تحبهم جدا
وعندما يكون حب المرء كبيرا يكون جرحه اكبر
اصغر الاخطاء تبدو في عينه كوارث
وهم لم يكون ليلقوا لها بالا
.......





كنت جالسا صباح ذلك اليوم الجميل
في حديقة الوالد في منزلنا
امام اشجاره الذين هم اخوتي
وقد احضرت قهوتي
وجريدة السوداني ومعها علبة السجائر
وانتابني احساس بانه لم يعد ينقصني
إلا تلك البجامة لاصبح حسين فهمي
وانا اتجه نحو الكرسي سمعت نغمة الرسائل
لم يكن احد يراسلني في الصباح الا هي
لتقول لي صباحك سكر
فتحت الرسالة
كانت هي المرسل
لكن لم يكن مكتوبا
صباحك سكر
كانت تلك اخر الرسائل
كتبت فيها
صديقي دايما و حبيبي ايضا
انا هسي ماشة على المطار رحلتي بعد ساعة وشوية
كنت محتاجة اسافر
ما وريتك من بدري لاني ما كنت عارفة حامشي وين
وما في فايدة لو وريتك هسي
لاني كل العرفته وجهة الطيارة
لكن لحد هسي ما عرفت انا وجهتي وين
..
حبيبي خليك متاكد ان البينا جميل
لكن كان في يدنا يكون اجمل
وانه ملامحك لمن قلت لي جنب الداخلية
وانت فعلا حبيبتي
حتكون اخر حاجة تتحلل من جسمي وانا في قبري0
بحبك دايما
فلانة
......
لم اتمالك نفسي
وقفت جلست ثم وقفت مرة اخرى
خرجت مسرعا دون ان اغير ملابسي
كنت ارتدي قمصا ابيض انسكبت عليه بعض قهوتي
لم اهتم
خرجت مسرعا وانا اتصل عليها وجهازها مغلق
كانت رسالتها لي اخر رسالة ارسلتها
ارسلت قبلها لبعض الاصدقاء الذين كانوا يتذكرونها بين الحين والاخر تودعهم
نست ان اغلق باب المنزل
لحسن الحظ كان جارنا صديقي يغلق باب سيارته
القيت القبض عليه قبل ان يدخل
وبعد كم من التحانيس
سمح لي بأخذ سيارته
سحبت المفتاح من جيبه
وانطلقت بفكرة محددة
اما ان اصل المطار بسرعة او ان اخرج من الدنيا بسرعة
وصلت الى المطار
وسمعت نداء الطائرة التي لم يكن مهما وجهتها
بعد كم هائل من الترجي لم يسمح لي رجال المطار بالدخول
تذكرت انني في بلد لا استثناءات عنده في تطبيق القانون
الا في حالتين
من اجل سيد الناس و تاج رؤسهم المال
او صاحبة الجلالة وملكة البلاد السلطة
وكنت افضل الخيار الثاني
اخرجت جوالي واتصلت باحد الاصدقاء الهوا
جاءني على الفور لانه كان يعلم انني صاحب مبدأ
وكان على استعداد ليدفع نصف عمره ويراني اتنازل ولو مرة واحدة
لم يكن يهمني كل ذلك اردت ان اراها فقط
اخبرته ان عندي وصية اريد ايصالها لاحد الركاب على متن الطائرة
دخلنا دون مقدمات
واذا بذلك الوغد الذي كنت اترجاه يحييني وانا ادخل مع الهوا
وصلت صالة الانتظار وكان الركاب قد صعدوا الى الباص متجهين الى الطائرة
كان بامكاني ان اصعد على متن ذلك الباص واقابلها واتحدث معها ايضا
ولكن كل ما كنت اطمع فيه ان انظر اليها وان تراني
وبعد ان تجولت ببصري في ذلك الباص وانا خلف زجاج الصالة
وقعت عيني عليها كانت تنظر الي كانها راتني منذ البداية
كأنها كانت تنتظرني
وعثرت علي
انسلت من عيني بعض الدموع مع ابتسامة اخفت عنها تلك الدموع
ما اكد لي ذلك انني رايت نفس الابتسامة عندها ولكنني لم ارى الدموع
اشارت لي بيدها مودعة
نظرت الى يدي التي ارتفعت مع يدها كانها تعلم انني لا املك القدرة على ان امرها بذلك
انطلق الباص
وصل الى الطائرة
التي كانت وجهتها غير مهمة
كل هذا وانا انظر الى ما يحدث
لم يتكلم معي صديقي الهوا وامر من في الصالة بالانصراف
لم احرك بصري بعيدا
حتى اختفت الطائرة بعيدا عن المدرج استعدادا للاقلاع
منذ ذلك اليوم لم يفارقني هذا السؤال
...



هل ظلمت نفسها بصداقتنا
ام صداقتنا هي التي ظلمتها؟
...........................................






تمت بكل الحب
تمت من اجل كل الذين ارادوا يتموها
تمت من اجلكم
شكرا لكم
.................................................. ..
صورة العضو الرمزية
IRocK
مشاركات: 123
اشترك في: الثلاثاء 2008.12.2 11:27 pm
مكان: الرياض - السعودية

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة IRocK »

:072: :072: :072: :072: :072: :072: :072: :072: :072:

صراحة أنا ما عارف أقول شنو لكن عز علي أطلع من هنا بدون رد أوضح ليك في مدى تقديري و امتناني
القصة أكتر من رائعة تمثل أصفى و أنقى أنواع المشاعر بي سبب القصة ده أنا آمنت بي وجود حاجة اسمها :0040: مع إنها نادرة و صعب تلقاها لكن الأصعب إنك تحافظ عليها.
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

IRocK كتب:: :072: :072: :072: :072: :072: :072: :072: :072:

صراحة أنا ما عارف أقول شنو لكن عز علي أطلع من هنا بدون رد أوضح ليك في مدى تقديري و امتناني
القصة أكتر من رائعة تمثل أصفى و أنقى أنواع المشاعر بي سبب القصة ده أنا آمنت بي وجود حاجة اسمها :0040: مع إنها نادرة و صعب تلقاها لكن الأصعب إنك تحافظ عليها.
شكرا ليك اخى
فعلا القصه بتوضح الحب الحقيقى
والصداقه :001:
صورة العضو الرمزية
نرجس
مشاركات: 151
اشترك في: الأربعاء 2009.1.21 7:27 pm
مكان: الرياض

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة نرجس »

قصة أكثر من رائئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئعة
وعلى فكرة لا هي ظلمت الصداقة ولا صداقته ظلمتها
من الطبيعي جدا أن تتحول الصداقة لحب جارف
لكن هل حبها الأول كان وهما؟
لأن الحب الصادق يبقى برغم البعد والإنفصال !!!
شكرا لروعتكم أختي بت السقاي
تقبلي مروري
al_beyankonery
مشاركات: 126
اشترك في: الأربعاء 2008.10.8 8:12 pm
مكان: ksa

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة al_beyankonery »

تسلمي بت السقاي على القصه الرائعه اسلبوك جميل في الحكي كملي وواصلي واعملي منو اجزاء .... لكي مني كل الود والتحيه
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

نرجس كتب:قصة أكثر من رائئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئعة
وعلى فكرة لا هي ظلمت الصداقة ولا صداقته ظلمتها
من الطبيعي جدا أن تتحول الصداقة لحب جارف
لكن هل حبها الأول كان وهما؟
لأن الحب الصادق يبقى برغم البعد والإنفصال !!!
شكرا لروعتكم أختي بت السقاي
تقبلي مروري
فعلا نرجس التصرف كان زكى
بس الحب الاول ما كان حب :001:
وشكرا ليك لمتابعتك للقصه
وسورى اتعبتكوم معاى بلفواصل [/align
]
صورة العضو الرمزية
sma7a
مشاركات: 1514
اشترك في: الأحد 2008.8.31 2:57 pm
مكان: فى الدنيا

رد: كان وهم اسمو الصداقه

مشاركة بواسطة sma7a »

al_beyankonery كتب:تسلمي بت السقاي على القصه الرائعه اسلبوك جميل في الحكي كملي وواصلي واعملي منو اجزاء .... لكي مني كل الود والتحيه
يسلمو دا من زوقك
واسعدنى مرورك جدا 61.gif
دمت بخير
أضف رد جديد

العودة إلى ”سيناريو وأحـداث“